رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: الحكومة تبذل الكثير من الجهود الفترة الحالية‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، عن أهمية استغلال تلك المشروعات في توطين الصناعة المحلية إلى أن جولة رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي لأحد المصانع اليوم تهدف لتشجيع الصناع.

 

وأضاف من خلال قناة dmc، اليوم الأحد، أنه لأول مرة تنج مصر كمبروسر المكيف و بأن مصر تحاول تقليل فاتورة الاستيراج من خلال التصنيع المحلي وهناك مشروعات أخرى.

 

وأشار إلى أن  الحكومة تبذل الكثير من الجهود الفترة الحالية وتعمل مجهود غير مسبوق في ملف دعم وتعزيز الصناعة من المكون المحلي مشددا على مجال الأجهزة الكهربائية والمنزلية له فرص تصديرية كبيرة خصوصا للدول الأفريقية.


وتابع هناك اتفاقيات تجعل الصناعة المصرية تدخل لدول أخرى دون جمارك وهذا يؤدي لجذب الكثير من اصحاب الصناعات للعمل في مصر، موضحا أن وجود الشركات العملاقة في هذا المجال مع الشركات المصرية سيكون فرصة لنتحول لمركز اقليمي للأجهزة المنزلية على الأقل التصدير لدول افريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط.

واختم حديثه قائلًا المكون المصري في الأجهزة المنزلية يختلف من جهاز لآخر ومثلا البوتاجاز 70% مكون محلي وفي أجهزة مكونها المحلي60% ولكن مش أقل من 50% ولما يتم تصنيع كباس التكييف محليا اعتقد المكون المحلي في التكييف هيوصل لفوق الـ70%" و أن كل زيادة في المكون المحلي سيؤدي للاستغناء عن الاستيراد وتوفير الدولار بل التصدير وجذب دولار.

تم نسخ الرابط