رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ24 من مسلسل "الحشاشين"

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
جاءت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «بيت عمر الخيام»، وبدأت الأحداث بـ بقتل يحيى ابن المؤذن لـ زيد بن سيحون، وبعد ذلك أمر حسن الصباح بسجن يحيى لحين قتله، لأنه يعلم جيداً أنه جاء لقلعة آلموت لـ قتله.

وكانت هناك مواجهة بين كل من: حسن الصباح ويحيى ابن المؤذن، وطلب حسن الصباح منه قتل الخليفة العباسي، التي يكون السلطان الأكبر للدولة السلجوقية مقابل أن يأخذ حبيبته نورهان، ويرحل من قلعة آلموت.

وأصبح برزك آميد في حيرة مما يفعله حسن الصباح، ودخل غرفة زيد ابن سيحون، وقرأ ما كان يكتبه، وكانت هناك رسالة لـ برزك بينهم، وهي أنه الضحية الثانية لـ حسن الصباح.

كما شهدت الحلقة 24 مسلسل الحشاشين، قرار حسن الصباح بأن يكون ابنه الهادي وريثه في القلعة، ويرغب في أن يجعل منه إمام قوي شبيه له، وجلس معه، وأخبره بذلك، وطلب منه أن يذهب لوالدته، ويطلب منها تسليمه الجارية نورهان، ولكن أخبره الهادي بهروب والدته وشقيقته، وكان ذلك بمساعدته.

وغضب حسن الصباح من الهادي، وقرر معاقبة، وقتل زوجته دنيا زاد، بعد أن هربت من القلعة، وقرر سجن ابنه، وطلب حسن الصباح من برزك آميد إرسال أحد رجاله، لكي يلحق بزوجته، ويجعلها تعود إلى القلعة، وطلب منه أن يقوم بإرسال رجل آخر ليقتل يحيى ابن المؤذن قبل وصوله بغداد، لأنه لو علم بعدم وجود نورهان، لم ينفذ المهمه.

وأرسلت دنيا زاد زوجة حسن الصباح رسالة إلى عمر الخيام، وطلبت منه أن تظل في بيته، لأنها تعلم مدى شجاعته وكرمه، وقلق عمر الخيام من فعل ذلك، وأصبح في حيرة.

ووصلت زوجة حسن الصباح إلى بيت عمر الخيام في مدينة أصفهان، واستقبلهم عمر بالترحاب، وخصص لهم غرفة في منزله، وانتهت الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين بأن يحيى ابن المؤذن في طريقه الشاق لقتل الخليفة.