رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"سعيت للمشاركة في هذا الفيلم فقط".. أبرز ٧ تصريحات حسن حسني قبل وفاته

حسن حسني
حسن حسني
رحل عن عالمنا أيقونة مميزة في عالم الفن، مسيرة فنية حافلة بالكوميديا البسيطة الراقية وأدوار تراجيدي بارعة، هو الفنان حسن حسني الذي رحل عن عالمنا فجر هذا اليوم عن عمر يناهز ٨٩ عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى، وظل على إثرها بالعناية المركزة حتى فارق الحياة.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز ٧ تصريحات وردت مؤخراً في على لسان الراحل:
١-لم أبحث عن حجم مشهد أو أين يتم وضع اسمي على التترات. كنت دائما أبحث على الأدوار التي تدخل القلوب وتترك بصمة في ذاكرة الجمهور، وأوقات كثيرة عرض علي سيناريو به دور كبير وكنت أرفضه وأبحث عن سيناريو به مشهد واحد ولكن مهم.

٢- بدأت حياتي الفنية مع المخرج الكبير عاطف الطيب، وأغلب الأدوار التي قدمتها في البداية كانت شر، ونجحت بها كثيرا لذا حصرني المخرجون في هذا الدور لذا قبلت بأدوار صغيرة وظهرت فيها بشخصية مختلفة.

٣- قدمت كل الأدوار التي حلمت بتقديمها ولكن يوجد بعض الأدوار من المسرح العالمي أتمنى أن أجسدها.

٤- الفيلم الوحيد الذي سعيت من المشاركة به هو "سارق الفرح" لداود عبدالسيد، وعرضت عليه أن اشارك فيه حتي ولو بدون أجر، وحصلت على 5 جوائز بسبب شخصية "ركبة" التي جسدتها في الفيلم.

٥- لا أحب إجراء الحوارات الصحفية، ولا أبحث عن صوري في الجرائد أو مع أي شخصية التقط صورة معها مهما كان قدرها وعلى سبيل المثال، قدمت مسرحية "إيزيس وأزوريس" في فرنسا وكان أول الحاضرين الملكة فريدة التي طالما حلمت أن التقط صورة معها، وبعد انتهاء العرض طلبت أن تتصور معي، وكنت سعيد جدا بهذا، ولكني لم أبحث عن الصورة بعدها وحتي الآن لا أعرف مصيرها.

٦- عندما سلمه المخرج داوود عبدالسيد درع تكريم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، علق باكيًا: "الحمد لله إن هذا التكريم جاء أثناء حياتي لأسعد به عشان أفرح بالتكريم دا وأنا وسطيكم لسه، أنا بحبكم قوي".

٧- وفي مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"، قال إن بعض الفنانين كانوا يصروا على وجوده في الأفلام رغم انشغاله الشديد وارتباطه بأعمال كثيرة، وأكد أن من بينهم الفنان رامز جلال الذي نام أمام بيته لأيام ثلاثة متواصلة، وأقسم أنه لن يصور أي مشهد في فيلم "مراتي وزوجتي" دونه.