رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"حماية المستهلك": غرفة عمليات بالجهاز لتلقي شكاوى المواطنين خلال إجازة العيد‎

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي
قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل بالتنسيق التام مع الأجهزة المعنية لضبط الأسواق وأن هناك خطة استثنائية في رمضان لمراقبة الأسواق ومتابعة أي سلوكيات مخلة بحقوق المستهلك واتخاذ الإجراءات الفورية.

وأضاف من خلال اتصال هاتفي على قناة "إكسترا نيوز"اليوم السبت، أن الاستعداد لإجازة عيد الفطر المبارك تمثلت في إعداد غرفة عمليات مستمرة لتلقى أي بلاغات سلبية ضارة بالسوق وهناك منظومة استثنائية من سيارات الضبطية ااجلقضائية للتعامل مع أي بلاغات بشكل فوري خلال هذه الفترة.

وأكد أن سيارات الضبطية القضائية تؤكد رسالة للمواطن بأن الدولة تقف إلى جانبه ورسالة للتاجر بأن القانون سيطبق على المخالفين وشدد على أن عقوبات قانون حماية المستهلك رادعة وقد تصل بالتجار المخالفين إلى السجن و2 مليون جنيه غرامة.

وأشار أن الاجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء تهدف للحفاظ على صحة المواطنين ولا بد أن نلتزم بتنفيذها بدقة لحماية أنفسنا وحماية المواطنين وشدد على أن هناك إجراءات قوية وهناك جهود لضبط أي ممارسات خاصة باستغلال بعض تجار الأزمة الخاصة بتقديم كحول ومطهرات وكمامات مجهولة المصدر قد يكون بها إضرار بصحة وسلامة المواطنين.