رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

(آخر تقاليع النصب): تفاصيل ضبط مصنع يُنتج "منشطات جنسية" من الجبس والأسمنت

اللواء خالد فوزي/
اللواء خالد فوزي/
استعرض اللواء خالد فوزى، مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، مجهودات الإدارة فى ضبط الأسواق والقضاء على الغش التجارى، كاشفًا عن ضبط أحد المصانع ينتج أدوية للفشل الكلوى من منتجات غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط آخر يصنع "السوفالدى" من مستحضرات غير مطابقة للمواصفات وبدائية.

وأضاف مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، فى مقابلة ببرنامج "صباح ON"، والذى يذاع على قناة ON Live، من أغرب المضبوطات التى ضبطتها الإدارة، هو ضبط أحد المصانع ينتج أدوية مغشوشة عن طريق خلط جبس وأسمنت ورشها بمادة "زرقاء" فى إشارة إلى الحبوب الجنسية، متابعًا: "وتم ضبط خلاطة الأسمنت داخل هذا المصنع".

وعن انتشار ظاهرة ذبح الحمير، قال مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، إن لحوم "الحمير" لا تباع ولا تستهلك، وما يحدث هو الاستفادة من جلودها، لأنها مهمة، حيث يتم تهريبها للصين وليس تصديرها، موضحًا أن الصين اكتشفت آلية جديدة لاستخراج بعض المواد المضادة للسرطانات والمنشطات الجنسية ومستحضرات التجميل من جلود "الحمير"، ووصل سعر قطعة جلد الحمار إلى 1000 دولار.

وحول عقوبات الغش التجارى، المنصوص عليها فى القانون، قال: "للأسف عقوبة الغش التجارى سنة سجن و10 آلاف جنيه غرامة، ونقوم حاليا بالتنسيق مع مجلس النواب من أجل تغليظ العقوبة.

ودعا مدير إدارة التفتيش بمباحث التموين، المواطنين بالإبلاغ عن أى عملية غش يتعرضوا لها بالاتصال على الأرقام التالية، 24060800، 2406801، 2406802.