رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

يسئ للمصريين.. السيناريست أيمن سلامة يرد على منتقدي فيلم أحمد حلمي مع هيئة الترفية

أيمن سلامة
أيمن سلامة

حالة من الجدل، تسيطر على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك منذ أن أعلن المستشار تركي آل الشيخ، عن الفيلم المزمع إنتاجه من بطولة النجم أحمد حلمي، والذي يدور كما ذكر منذ أيام، عن نصاب يذهب إلى المملكة العربية السعودية ليواصل عمليات النصب على الحاضرين في موسم الرياض.

ومنذ الإعلان عن هذا، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجه من الغضب والاعتراضات، حيث وجه أصحابها رسائل للمستشار تركي الشيخ لكي يوقف إنتاج هذا الفيلم بحجة أنه يسئ للمصريين.

ولكن السيناريست أيمن سلامة كتب تعليقا وكرره عند عدد من الذين وجهوا رسائلهم للمستشار تركي الشيخ، حيث وضح أن الشخصية الدرامية لها خصوصية.

وقال لأحد المتابعين: أسمح لي ياسيدي أن أرد على هذا البوست بما رددت به على بوست شبيه، ياعزيزي البطل الدرامي في مهنته وجنسيته ودينه يمثل نفسه، فإذا قدمت مثلا محاميا فاسدا فليس كل المحامين كذلك.

وأضاف: وعندما كنا نقدم في أفلامنا شخصًا سعوديا يأتي إلى مصر قاصدا الكباريهات والراقصات هل كنا نهين كل إخواننا من السعودية؟ بالقطع لا، لأن الشخصية الدرامية لا تمثل إلا ذاتها بغض النظر عن دينها وجنسيتها ومهنتها.

وتابع: وكلامك معناه إلا تنتج المملكة مثلا فيلما مثل ( لصوص لكن ظرفاء ) لأنها بذلك تهين المصريين، ياسيدي الفاضل هذا الكلام ذكره أرسطو في القرن الخامس قبل الميلاد وهو يضع قواعد الدراما.

واختتم: وعبر التاريخ رأينا شكسبير الانجليزي يكتب عن ياجو الايطالي الشرير وهاملت الدينماركي وماكبث الأسكتلندي ولم يعترض اهل هذه البلاد علي ماجاء في هذه المسرحيات الخالدة ولم يتصور احدهم ان شكسبير كان يهين بلادهم.

تم نسخ الرابط