رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كيليان مورفى: فريق عمل "Oppenheimer" تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية أثناء التصوير

كيليان مورفى
كيليان مورفى
كشف النجم العالمى كيليان مورفي كيف تأثر فريق Oppenheimer بالحرب الروسية الأوكرانية، حيث يقوم الممثل بدور البطولة في فيلم المخرج العالمى كريستوفر نولان الذي نال استحسان النقاد باسم روبرت جيه أوبنهايمر، الفيزيائي الأمريكي الواقعي الذي لعب دورًا محوريًا في صنع القنبلة الذرية، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

في حديثه حصريًا إلى NME، أوضح مورفي كيف كان فريق العمل على دراية كبيرة بالأحداث في أوكرانيا، خاصة بعد أن تبين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد استجاب للعقوبات الدولية من خلال تبطين حدوده بالصواريخ النووية التكتيكية.

قال مورفي عن الحرب: "كانت في كل مكان، وكنا ندرك التهديد بالحرب النووية، الذى تصاعد وانحسر على مر السنين منذ عام 1945، والآن عاد نت جديد، وبالرغم من أنه دائمًا هناك، ألا أن التهديد به أصبح واضحا هذه الأيام".

يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه.روبرت أوبنهايمر، الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200000 مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وستصل مدة الفيلم إلى 150دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان.

وكان قد انضم النجم العالمي جاك كويد، إلى طاقم عمل فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، الذي يقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامى مالك.