رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

حوار/ هيثم سعيد: "أحلى من السكر" من أقرب الأغانى لقلبى.. و"هما مالهم بينا يا ليل" ظلمت شغل كثير لى

وشوشة
وشوشة
استطاع أن يحفر اسمه ويصنع ضجة كبيرة منذ ظهوره الأول بأغنيته الشهيرة "هما مالهم بينا يا ليل"، فأصبح اسمه مرتبطا بها، واستمرت سلسلة نجاحاته، حيث طرح مؤخراً أغنية "حلوة عنيه"، إنه المطرب الشاب هيثم سعيد.

وأجرى "وشوشة" معه هذا الحوار للوقوف على كواليس هذه الأعمال.

نص الحوار:

في البداية حدثنا عن كواليس كليب "أحلى من السكر"؟
صورنا الكليب في نفس أسبوع تصوير "حلوة عينيه" في لبنان بمنطقة البقاع، وأحببت شكل الشرقي المقسوم لأن الناس أحبتني فيه، وبذلنا في الأغنية مجهوداً كبيراً واعتمدنا فيها على عناصر جديدة على العين، وهي من أكثر الأغاني التي أحببتها في الفترة الأخيرة.

ما كواليس أغنية "حلوة عينيه".. ولماذا اخترت لبنان لتصوير الأغنيتين؟

كنت أعلم أنني سأصور أغنية "صوت مصري" التي تم طرحها في 25 يناير، فلم أحب أن يحدث تشابه، لأن "صوت مصري" تم تصويرها في أماكن طبيعية في مصر مثل النيل والقناطر، لذلك أحببت أن تكون "حلوة عينيه" تشمل مناظر طبيعية مختلفة فاخترت لبنان ليكون هناك حالة من التنوع والاختلاف في المناظر، كما أن شكل الموسيقى الأسباني الذي ضمته الأغنية لائق على لبنان، والمشاهد التي ظهرت في الكليبين بعيدة كل البعد عن بعضهما، ولم يكونوا في نفس المكان.

لماذا تختار في كليباتك المناظر الطبيعية تحديداً؟

أنا من محبي المناظر الطبيعية الصحراوية، والطرق التكنولوجية قادرة على عكس الصورة الواحدة بأشكال مختلفة.

هل ترى أن الكليب يجعل الأغنية تنجح أكثر؟

لا، رأينا نماذج كثيرة نجحت دون أن يكون لها كليب، لكن الكليب يصنع حالة تواصل سمعي وبصري، وإذا اتعمل بشكل صحيح يجعل الأغنية أكثر نجاحاً، لكن نجاح الأغنية ليس محصوراً في وجود كليب.

هل تفضل الألبوم أم الأغنية السينجل؟

أنا أحب الألبومات لأنها وجبة موسيقية متكاملة تشمل دراما ورومانسي وفرح، السينجل جميل ومناسب لإيقاع العصر، لكنني أحب الألبومات.

أغنية "هما مالهم بينا يا ليل" ظلمت الكثير من الأغنيات التي طرحتها فيما بعد.. ما رأيك في ذلك؟

بالطبع، "هما مالهم بينا يا ليل" ظلمت شغل كثير لي بعد طرحها بسبب النجاح الذي نجحته، فالناس انتظرت أن ترى الموديل المحجبة مرة أخرى، ولكن هناك أفكار لا يجوز تكرارها، وعموماً أحاول الاجتهاد دائمًا، وستظل رغم كل شيء أقرب الأغنيات لقلبي لأن اسمي ارتبط بها، فمثلما ارتبط اسم شيرين بـ"آه يا ليل" ارتبط اسم هيثم سعيد بـ"هما مالهم بينا يا ليل".

من كان صاحب فكرة وجود الموديل المحجبة؟

المخرج شريف صبري، وأتمنى أن يجمعني به عمل مجدداً.

أخيراً.. ما الجديد الذي تستعد له؟

أغنية تحمل اسم "صفحة جديدة"، من ألحان شادي حسن، وكلمات نورهان عز العرب، وتوزيع طارق توكل، وهي تنتمي للموسيقى اللاتيني الرايقة، التي بها شكل إسباني، وأنا أحب هذا الشكل كثيراً.