رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"الرى": الولايات المتحدة تتدخل فى مفاوضات سد النهضة للوصول لحل يرضى الجميع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قال ضياء القوصي، مستشار سابق بوزارة الموارد المائية، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سد النهضة كانت بمثابة إلقاء حجر في بركة من الماء الراكد وأن هناك تحرك إثيوبيا جاء من بعض النواب بالمجلس التشريعى الإثيوبي الذين نصحو بضرورة وجود تراضٍ بين الدول الثلاث بخصوص مشكلة سد النهضة.

وأضاف من خلال برنامج "صباحنا مصري" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس السيادة السوداني هام للغاية معتبر أن هذا اللقاء يعكس دخول مصر والسودان جولة المفاوضات الجديدة كصوت واحد.

وأشار إلى أنه يجب أن يعلم الجميع أن النيل الأزرق ليس نهر إثيوبيا بل هو نهر دولي عابر للحدود تشترك فيه مصر والسودان مع إثيوبيا وأن المياه بالنسبة لمصر والسودان مسألة حياة ولا يملك طرف في مصر ترف التنازل عن مللي من حصة مصر من المياه.

واختم قائلًا أن الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى ومنظمة الوحدة الأفريقية والولايات المتحدة يتدخلون فى مفاوضات سد النهضة للوصول لحل يرضى الجميع وأن العالم كله يرى بعينه التعنت الإثيوبي والمماطلة الإثيوبية والرعونة والاستقواء بالغير من جهة إثيوبيا وانه علينا أن نعلم جميعًا أن نهر النيل الأزرق مجرى دولى عابر للحدود وتشترك فيه كل الدول ولها حقوق متساوية وليس نهرا إثيوبيا.