رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

ناقد فنى: أمينة رزق اعترضت على مشاركة أحمد زكى فى مسلسل "الأيام" لهذا السبب!

أحمد زكي
أحمد زكي
قال الناقد الفني أيمن الحكيم، إن الفنان أحمد زكي لم يكن مرشحا لبطولة مسلسل "الأيام" الذي يتناول السيرة الذاتية لعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

وأضاف "الحكيم" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الفنان أحمد زكي لم يكن في قائمة الترشيحات من الأساس، حيث كان المرشح الأول هو الفنان محمود ياسين، لافتاً إلى أنه كان الأنسب لتجسيد دور عميد الأدب العربي طه حسين، حيث كان الفنان محمود ياسين مثقفاً، صاحب صوت رخيم ومعروف وكان نجم شباك.

وتابع: "المخرج يحيى العلمي ذهب للفنان محمود ياسين حتى يعرض عليه بطولة المسلسل لكنه اعتذر بسبب ارتباطه بالتصوير في أكثر من فيلم".

وأشار إلى أن المرشح الثاني كان الفنان نور الشريف إلا أنه اعتذر أيضاً بذكاء شديد والفنان الثالث كان عزت العلايلي، إلا أنهم جميعاً اعتذروا عن الدور بعد الفنان محمود ياسين، خوفاً من الدخول معه في مقارنات.

وأوضح أن المخرج يحيى العلمي فكر أن يأتي بفنان جديد حتى لا يدخل في منافسة مع النجوم الكبار ووقع اختياره على الفنان أحمد زكي.

وأكد أن أكثر ِشخص كان معترض على الفنان أحمد زكي هي الفنانة أمينة رزق وهي التي جسدت شخصية والدته في مسلسل الأيام ، لافتاً إلى أن أحمد زكي أثناء جلوسه على طاولة البروفه، أخطأ في اللغة العربية، فسمعته الفنانة أمينة رزق وقالت له ساخرة: "عميد الأدب العربي وبيغلط في اللغة العربية"، فصمت أحمد زكي.

وتابع: "في الاستراحة، قالت أمينة رزق لأحمد زكي: "يا حبيبي أنا شوفت لك مسرحية مدرسة المشاغبين فخليك في الحاجات دي، إنت مالك ومال طه حسين".