رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ كارولين عزمي: الجزء الثاني من "أبو العروسة" مكسر الدنيا.. و أي بنت تحلم تكون مكان "زينة"

"قيد عائلي" عمل صعب ومختلف.. ودوري به لم أقدم مثله 

أحلم بالبطولة المطلقة.. ولكن إن لم تأت فسأكون سعيدة 

ووجه من الوجوه الشابة اللامعة في سماء الدراما خلال الفترة الماضية.. تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية و كانت ألي تجاربها في التمثيل "مسرح النهار" .. انتقلت بعدها للعمل في الدراما لتطل علينا بأدوار ناجحة و روح مختلفة .. هي هاجر، سلمي العطار و نادية وفي كل دور منهم تصنع لنفسها مكانًا وسط نجوم جيلها.. تتحدث الفنانة الشابة كارولين عزمي في حوار خاص لـ"وشوشة" عن أدوارها في مسلسلي "أبو العروسة 2" و "قيد عائلي" وغيرها من التفاصيل عن أعمالها تجدونها في الحوار التالي: 

في البداية يعرض لك حاليا مسلسل "أبو العروسة 2" .. كيف ترين ردود الأفعال علي المسلسل ودورك فيه؟  

كنت أشعر بالقلق قليلا من فكرة عمل جزء ثاني من المسلسل لأن الناس دائما ما يتوقعون الأحسن خاصة لو حقق الجزء الأول نجاحا كبيرا فهم ينتظرون أن يكون ضعف قوته و نجاحه لكني عندما قرأت الورق اطمئننت قليلا، أما بعد ثالث حلقة وحتي الآن وجدت -من وجهة نظري- أن الجزء الثاني "مكسر الدنيا" ونجح أكثر من الأول وأيضا عدد من الشخصيات ضمن فريق العمل يرون نفس الشئ ونري ذلك في ردود أفعال الناس في الشارع وعلي "انستجرام" وحتي تريند "يوتيوب" فالحلقة كانت تحقق التريند الثاني كل يوم ثم وصلت إلي الأول. 

حدثينا عن أبرز التغييرات التي طرأت علي شخصية "هاجر" في الجزء التاني؟  

التغيير في شخصيتها لم يحدث حتي الآن وستتابعونه في الحلقات القادمة.. فهاجر ما زالت "الشقية الدلوعة اللي مش فالحة في حاجة " لكن التغيير الحقيقي سيحدث لها خلال الأحداث وسيكون هناك تغييرات أيضا لباقي الشخصيات في العمل وكل شخصية سيكون لها مفاجأة. 

ما هو أصعب المشاهد بالنسبة لك في الجزء التاني؟ 

بالنسبة لي كل مشهد كان صعب لأني شخصية متوترة قبل كل مشهد حتي لو لم يكن لي جمل فيه دائما ما أريد أن أقدم أفضل شئ عندي ودائما ما أكون غير راضية عن أدائي ولا أحب أن أشاهد نفسي علي التلفزيون فأشعر إنني كان من الممكن أن أكون أفضل والتوتر الشديد يكون موجود خاصة أمام النجوم الكبار سوسن بدر وسيد رجب .

بالحديث عن النجوم سيد رجب و سوسن بدر .. كيف تجري كواليس العمل بينكم وكذلك مع باقي فريق العمل؟  

أفضل شئ أشعر به معهم إنهم يكونوا "فاكين الدنيا" و يعطونني المساحة أن أقول كل ما أريده في المشاهد فنحن لا نشعر إننا ممثلين و نقوم بأداء مشاهدنا ثم نرحل فنحن عائلة واحدة أحيانا نفطر مع بعض و نضحك و "نهزر" في اللوكيشن وهذا يظهر علي الشاشة فهناك الكثير من التعليقات تقول أنهم يروننا عائلة بالفعل وقرأت تعليق يقول "خدونا نعيش عند عايدة وعبد الحميد" فلذلك أنا أري أن الكواليس أهم عناصر النجاح فإذا كانت الكواليس غير جيدة وبها مشاكل فستظهر علي الشاشة وإذا كان الجميع يحبون بعضهم وكلهم يهمهم أن يكون العمل جيد فسيظهر ذلك أيضا وأحيانا مثلا الأستاذة سوسن تبتكر لي "إفيهات" بدلا من أن تفعل ذلك لنفسها، فمثلا عندما تقول "إفيه" معين تقول سيكون أفضل إذا قالته كارولين وليس إذا قلته أنا فكل ذلك يجعلنا نشعر أنه يجب أن يكون المشهد والعمل نفسه جيد وليس الأشخاص بذاتهم . 

كيف ترين الانتقادات التي توجه للمسلسل علي السوشيال ميديا بأن به بعض المبالغات؟ ا

لن أدافع عن العمل لأني جزء منه لكن ردي سيكون وما المبالغ فيه؟ أهناك مبالغة لأن طارق يعامل زينة بشكل جيد مثلا؟ أو أن العائلة كلها تحب بعضها؟ أري أن هذا هو الطبيعي.. طبعا لا يوجد عائلة بلا مشاكل لكننا في مجتمعنا هذا نفتقد الحب .. ونفتقد أي رجل يحب بنت يحترمها وأي بنت تتمني أن تكون مكان زينة وأن شريكها يعاملها علي إنها ملكة وأنا أولهم.. الرجال الذين يتعاملون هكذا أقلية جدا فلا يوجد رجل يمسح الحذاء لزوجته مثلا أو يقبل يدها كثيرا أمام الناس فهذا لا يعتبر مبالغة لمجرد أنه يحترم حبيبته ولا يهينها فهل إذا خانها و أهملها ستكون العلاقة واقعية ؟!! . 

تشاركين حاليا بمسلسل "قيد عائلي" كيف جاءت مشاركتك به؟  

اختارني للعمل المنتج ريمون مقار بمشاركة الرأي مع المخرج تامر حمزة فقد عملت معه في الأب الروحي الجزء الثاني. 

حدثينا عن دورك بالمسلسل؟  

هي بنت أحد الكبار أصحاب الشأن في البلد وهي بنت عنيدة ومدللة لدي والديها الذين يقوم بأدوارهم صلاح عبد الله ميرفت أمين وهي شخصية تحب أن تفرض سيطرتها رغم إنها أصغر أخواتها . 

قمت بتصوير كم بالمئة من مشاهد دورك؟ 

صورت حوالي 50% من مشاهد الدور والمسلسل مكون من 45 حلقة ومواقع التصوير حاليا بالقاهرة ثم سننتقل إلي مواقع تصوير بالعين السخنة . 

مشاركتك بمسلسل يشارك به هذا العدد من النجوم ومنهم بالطبع نجوما كبار ألم يثير خوفك في البداية؟  

شعرت بخوف شديد بالطبع خاصة إنني عند توقيع المسلسل وجدت أسماء كبيرة مثل النجوم بوسي و ميرفت أمين و صلاح عبد الله و صبري فواز فهي أسماء "تخض" حتي وإن كنت أذاكر جيدا للشخصية فسوف أخاف، لأنني سأقف أمام أشخاص لهم تاريخ و ممثلين نشاهد أفلامهم منذ الطفولة ، الوقوف أمامهم فقط شئ يشعرني بالرهبة وحتي بعد أن صورت أكثر من نصف المشاهد فمازلت عندما أدخل اللوكيشن أشعر بالخوف ولكنهم أيضا كسروا هذه الرهبة قليلا رغم أن كل شخص يركز في دوره لأن العمل صعب ومختلف فالجميع مركز من أكبرنا إلي أصغرنا .  

متي سيكون موعد عرض المسلسل؟  

سيكون خارج السباق الرمضاني و سوف يعرض في فبراير أو مارس القادم لكنه ليس الموعد المؤكد واذا لم يعرض في هذا الموعد فسيتم تأجيله لبعد رمضان. 

حدثينا عن مسلسل "سرايا حمدين" .. ما الذي جذبك لدور "مني" خاصة أنه أول أدوارك الكوميدية بالدراما؟  

هو أول أدواري عامة فقد كنت في المعهد وقتها و تم ترشيحي منه للعمل، فالمسلسل تم تصويره منذ أربع سنوات فوقتها كنت أجرب الكوميديا وأنا أحبها لأنها تسمح للممثل أن يكون علي حريته ويقول أي "إفيه" لديه فكانت بدايتي في المسرح الكوميدي وأنا أعتبر هذا المسلسل خطوة جيدة في حياتي . 

كنت قد أعلنت من قبل عن تخوفك من عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل الأب الروحي 2.. فهل ما زالت هذه المخاوف بعد العرض؟  

كل الناس شعرت بالحزن بالطبع بعد هذه الحلقة، لأن عائلة العطار كل واحد منها يمثل فئة من الشباب فتساءل الناس كيف تموت سلمي ويموت يحيي العطار؟.. وكيف تكون النهاية أن ينفجر القصر وهم داخله؟! لذلك فالكثير من الناس شعروا بالحزن لأن كل منهم تعلق بشخصية معينة .

هل سيكون هناك جزء ثالث للمسلسل.. وهل ستشاركين به؟  

ليس لدي أي معلومات عن الجزء الثالث وإن كان سيتم عمله أم لا وعندما يكون لدي معلومات سأعلنها.  

هل تفضلين الأعمال ذات البطولة الجماعية أم الفردية ؟ 

أفضل البطولة الجماعية أكثر لأني أشعر أن الجميع يتحمل مسئوليتها مع بعضهم البعض ولكن الأهم بالنسبة لي الدور فلا يهمني إذا كنت بطلة أولي أو ثانية أو ثالثة وممكن أن يكون دوري ثلاث حلقات ولكن يكون دور مؤثر ويضيف لي . 

هل تحلمين بالبطولة المطلقة؟  

أي ممثل يحلم أن يكون له البطولة المطلقة لكنني لا أقوم بدور إلا وأا مقتنعة به جدا وأحمد الله علي الخطوات التي قمت بها وبهذه السرعة فإذا جاءت البطولة سأكون سعيدة بها جدا وإذا لم تأت فسأكون سعيدة ايضا لأن الله يختار لنا افضل شئ . 

كيف تقومين باختيار أدوارك ؟ 

أنا غير متعجلة في الاختيار و يقدم لي الكثير من الأدوار وأرفضها فأريد أن أتقدم بكل دور خطوة وأن يكون شئ يضيف لي ويختلف عما قبله لذلك فأنا اختار بتركيز شديد حتي إنني قمت بالتعاقد علي مسلسل "أبو العروسة" الجزء الأول قبل التصوير بيوم واحد وعرض علي في البداية دور مارينا أخت ملاك و طلبت مدة للتفكير وبعدها عندما ذهبت لمقابلة المنتج قال لي: "أنتِ هاجر" وهو لم يكن يعرفني من قبل وكنت مترددة حتي قرأت أول ثلاث الحلقات ووافقت رغم أن الدور لم يكن واضحا علي الورق لكني شعرت إنني يمكن أن أقوم بشئ مختلف .  

بدأت بتقديم أعمال مسرحية من خلال "مسرح النهار".. ألا تودين العودة للمسرح ؟  

أحب المسرح جدا لكني حاليا أركز في التلفزيون والأعمال الدرامية أكثر.

شاركت بتجربة سينمائية واحدة وهي فيلم "الديزل" .. لماذا أنت مقلة بالأعمال السينمائية؟

الديزل لا أعتبره تجربة متكاملة لأنني شاركت فيه كضيفة شرف.. و المشكلة إنني بدأت بالتلفزيون بشكل معين ومكانة معينة لذلك أريد أن أقوم بتجارب سينما بنفس المكانة ولا أدخلها بشكل لا أحبه وقد عرض علي أكثر من عمل سينمائي لكني لم أحب نفسي فيهم فأنا لست متعجلة لتجربة السينما فأريد عندما أقوم بها أن أكون مقتنعة جدا . 

هل هناك نجم تحلمين بالوقوف أمامه؟ 

أحلم بالطبع بالوقوف أمام عادل إمام و هو أول الحاضرين في ذهني حاليا . 

في النهاية .. هل ستشاركين بالسباق الرمضاني القادم ؟ 

عرض علي عمل برمضان القادم وظللت أسبوعا أفكر ولكني لم أشعر بالراحة له فرفضته ولن أستطيع أن أقول اسمه بالطبع وهناك عمل أخر سيرسل لي ورقه قريبا وسأقرأه ثم أقرر .