زيارة ميدانية من الصحة تحيل فريق استقبال مستشفى "عين شمس العام" للتحقيق‎

مستشفى عين شمس العام
مستشفى "عين شمس العام"

في إطار الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها قطاع الصحة، قام الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، بزيارة عدد من المنشآت الطبية بمحافظة القاهرة، حيث رصد خلال جولته بمستشفى "عين شمس العام" عدداً من المخالفات الجسيمة والسلبيات، ما أسفر عن إحالة فريق الاستقبال بالمستشفى للتحقيق الفوري.

 

كما وجّه نائب الوزير بسرعة تلافي أوجه القصور خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً، مع ضرورة زيادة أعداد طاقم التمريض لسد العجز، مشدداً على أهمية الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

 

تأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية وضمان المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية.

 

من جانبه، صرّح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الجولة كشفت عن وجود أجهزة طبية معطلة، ومرضى بحاجة إلى الحجز والرعاية لم تُتخذ بشأنهم الإجراءات الطبية اللازمة، فضلاً عن التزاحم الشديد داخل قسم الاستقبال. وأكد أن نائب الوزير وجّه بإعادة عرض بعض الحالات المرضية على الأخصائيين فوراً، والاستماع إلى شكاوى المرضى والعمل على اتخاذ التدابير الطبية العاجلة لضمان استقرار حالتهم.


وأضاف عبد الغفار أن الجولة المفاجئة تضمنت أيضاً زيارة مركز صحة "أسرة الزهراء بعين شمس"، والذي أظهر التزام أفراد النبطشية بالتواجد بغرفة الطوارئ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، موجهاً الشكر للفريق الطبي على انضباطه والتزامه. كما أصدر نائب الوزير توجيهاته بصرف مكافآت تقديرية لطاقم مستشفى "هليوبوليس" ,نظراً لانضباطهم وحرصهم على تطبيق الإجراءات الطبية اللازمة للحفاظ على صحة المرضى.

تم نسخ الرابط