“في حب مصر”.. الأوبرا تحتفي بذكرى ثورة 30 يونيو بليلة وطنية على المسرح الكبير

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تستعد دار الأوبرا المصرية لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو من خلال احتفالية فنية كبرى تحمل عنوان “في حب مصر”، وذلك مساء الثلاثاء 30 يونيو على المسرح الكبير، في أمسية وطنية تجمع بين الأغنيات الخالدة والمشاعر الوطنية.

وتقام الاحتفالية برئاسة الدكتور رضا الوكيل، ويحييها أعضاء الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، حيث يقدمون باقة من أشهر الأغنيات الوطنية التي ارتبطت بتاريخ مصر، وتعبر عن قيم الانتماء والفخر بالوطن.

ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأعمال الغنائية التي شكلت وجدان المصريين على مدار السنوات، من بينها: “نشيد القسم”، “يا اللي عاش حبك يعلم”، “طوبة فوق طوبة”، “أقوى من الزمان”، “المصريين أهم”، “حبايب مصر”، “يا نسمة الحرية”، “الله يا بلادنا”، و“أحلف بسماها”، إلى جانب عدد من الأغنيات الوطنية الأخرى.

ويشارك في إحياء الأمسية نخبة من نجوم الأوبرا، وهم: أحمد عصام، إيناس عز الدين، أحمد سعيد، مي حسن، محمد طارق، هند النحاس، وأحمد عفت.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار حرص دار الأوبرا المصرية على إحياء المناسبات الوطنية من خلال الفن، وتأكيد دورها الثقافي في ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية، واستحضار المحطات التاريخية التي شكلت وجدان المصريين، إلى جانب دعم رسالة الإبداع في تعزيز الوعي وبث روح الأمل ومواصلة مسيرة التنمية والبناء.

تم نسخ الرابط