رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

من الهجوم الشديد للمدح.. كيف تغير موقف كاملة أبو ذكرى فى شهور من موسم الرياض

كاملة أبو ذكرى تصافح
كاملة أبو ذكرى تصافح المستشار تركى آل الشيخ

منذ عدة أشهر وبالتحديد فى نوفمبر الماضى، وعقب اشتعال أزمة مسرحية "زواج اصطناعى"، والتى عرضت بموسم الرياض بالسعودية، بعد الإعتذار المفاجئ للفنان محمد سلام، والاستعانة فى اللحظات الأخيرة بالفنان محمد أنور لإنقاذ الموقف، خاصة وأن إعتذار سلام جاء قبل العرض بـ 24 ساعة فقط، مبررا ذلك بأنه لايتحمل أن يقدم عرضا مسرحيا وأهل غزة وأطفالهم يُقتلون من قبل الصهاينة.

مرت الساعات والأيام ومع عرض المسرحية، علق بطل العرض بيومى فؤاد، موجها رسالته للجمهور السعودى الذى يشاهد المسرحية، متحدثا عن محمد سلام قائلا:"من حقك تعتذر عن المسرحية، بس مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا ما بنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فن، فن مصري، وأنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا".

وتابع: "شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهورفي كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي، وأتصور مع سيدة سعودية وهي تعلم إني مصري، أنا بشرف بلدي، وهنا هحاول أخفف على رجل أنقذ موقف وكان رجل قدها اسمه محمد أنور (الذي حل بديلا لمحمد سلام وتعرض لانتقادات لاذعة)".

وختم بيومي فؤاد كلامه: "أنا فنان مصري ولي الشرف، جيت المملكة العربية السعودية ولي الشرف، كتر خيركم، إحنا بنتعب ونشقى علشان نقدم فن، ولو الموضوع كده، يبقي فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور المفروض ينتحروا، إحنا بنقدم فن".

رسالة بيومى فؤاد أغضبت بشدة المخرجة كاملة أبو ذكرى، والتى علقت على حديث بطل مسرحية"زواج اصطناعى"، وقتها موجهه رسالتها للفنان بيومى فؤاد قائلة:"الأستاذ الفنان اللى كنت واحدة من محبيه.. لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ فى ثلاثة أيام.. وتروح تعرضه وترقص وتغنى وتضحك وبعد كدة تاخد آلاف الدولارات.. لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة".

واستكملت قائلة: "لما تكون بتعرض التفاهات دى، ده لا يشرف الفن المصري.. ولما تعرض التفاهة دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساء ورجاله وتقولي الفن يبقى معنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة أنتم آخر ناس تتكلموا عنها".

المثير فى الأمر أن منتج هذه المسرحية هو السيناريست صلاح الجهينى، الذى أغضبه هذا الكلام بشدة وقتها، لإتهامه بأنه يقدم عملا بصفته منتج أتكتب وأتنفذ فى 3 أيام، حيث اعتبر هذا الأمر تقليل منه ومن العرض المسرحى الذى يقدمه، خاصة وأن المسرحية استغرقت تحضيرات على مدار أشهر طويلة على حد تعبيره وقتها، ولا يجوز أن يتم اتهام أحد بمثل هذه الإتهامات بدون وجه حق، وكتب وقتها الجهينى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، معترضا على كلام المخرجة كاملة أبو ذكرى قائلا:"من الحاجات اللي بتضايق أي فنان هي انتقاد الناس وتقييمهم للعمل، من خلال الإعلان دون مشاهدة العمل نفسه، كان شيء مؤسف جدًا لما الناس هاجمت مسلسل، قبل ما تشوفه لمجرد أن حواجب البطلة على البوستر معجبتهمش، ولكن المؤسف أكثر أن مخرجة ليها تقديرها واحترامها زي الأستاذة كاملة أبو ذكري، قررت تهاجم عمل فني وتتهمه أنه اتكتب واتنفذ في 3 أيام بدون ما تشوف منه أي مشهد، متجاهلة مجهود أكتر من 60 شخصا اشتغلوا على مدار 5 شهور عشان العمل ده يظهر ويتنفذ على الوجه اللي هما شايفينه بيرضيهم".

صلاح الجهينى منتج مسرحية"زواج اصطناعى"، هو نفسه مؤلف فيلم "ولاد رزق 3_القاضية"، والتى ذهبت المخرجة كاملة أبو ذكرى لمباركته هو وباقى صناع الفيلم، وعلى رأسهم المستشار تركى آل الشيخ خلال دعوتها لحضور العرض الخاص فى الرياض، والذى أقيم أمس الاثنين.

تم نسخ الرابط