رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. الخطوات الصحيحة للحمام المغربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال موسم الاعياد تتجه الكثيرات من الفتيات والسيدات للعناية بأنفسهن من سواء البشرة والجسم، ويعد الحمام المغربي هو أفضل الأساليب التي تعقم وتنظف الجسم حيث يمتلك فوائد مذهلة وصحية تساعد جسمك في الانتعاش والمتوهج وكشفت خبيرة التجميل المغربية حبيبة ل "وشوشة" الخطوات الصحيحة للأحمام المغربي الأصلي والأشياء التي يحتوي عليها.


وقالت "حبيبة": بأن الحمام المغربي مفيد جداً لأنه يعقم الجسم وبه نسبة البخار به بتكون عالية جداً أكثر من 70 درجة.


وعند دخول المرأة البخار يقوم البخار بتعقيم كل الجسم وتفتيح المسام وإزالة الخلايا الميته وإزالة الدهون والسموم من الجسم، وأتضح بأن الكثيرات يقومون بعمل الحمام المغربي مرة على الأقل فى الأسبوع حيث يقوم بحماية الجسم من أي فيروسات كما قال العلماء الصينين.


ويفضل البقاء فى البخار من 30 إلي 45 دقيقة، ثم نضع في علي الجسم الصابون المغربى بالنيله الزرقاء وزيت الزيتون حيث يعملان على إزالة السموم والدهون والخلايا الميتة من الجسم.


وأضافت: ثم يشطف الجسم بالكامل من الصابون، وبعد ذلك تستخدم الليفة المغربية المنقوعة فى المياه الساخنة والخل
ونرتدي الليفة فى اليد وتستخدم فى حك الجسم بطريقة دائرية فنيه ويفضل إتباع الطريقة المغربية لكى لا نقوم بجرح الجسم، ونقوم بفرك الجسم بالكامل لكى تؤدى الغرض من الحمام المغربى وهى إزالة الجلد الميت والدهون والسموم وفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية. 


وبهذه الطريقة يمكن التخلص أيضاً من جلد الوزه وتقليل نمو الشعر وتساعد علي تنعيم وتلميع الجلد، وبعد ذلك يمكن إستخدام مسكات معينة على حسب الرغبه.
مثل:
١- ماسك البرتقال فيتامين C.
٢- ماسك البن حيث يقوم بتقليل الكلف والخطوط الداكنة على الجلد أو السيلوليت.
٣- ماسك النعناع للأسترخاء الجسم والشعور بالأنتعاش، كما ينصح بأستخدام الطمى المغربى بالأعشاب المغربية مثل: الداد والخزامه والورد المراكشي والبابونيك والقرنفل مع العسل
حيث يقلل التجاعيد وشد الجلد وإضفاء نعومه طاغيه على الجلد.
وأشارت بأن يمكن إستخدام العكر الفاسي لاضفاء اللون الورد على الجسم، والعديد من الماسكات الأخرى، بشرط ترك الماسك المطلوب من 30 إلي 45 دقيقة بعد ذلك يشطف الجسم بالمياه الدافئة وبعدها بالمياه الباردة لغلق المسام.
ويفضل إستخدام ذبده الشيا وزيت الارجان والعطور المختلفة  للاحساس برائحة رائعة حيث تظل على هذه الرائحة لفترة طويله أكثر من 4 أيام.
بالنسبة للبشرة يمكن إستخدام ماسك بالأعشاب المغربية لتفتيح البشرة فوراً وإزالة الحبوب وتقليل الهالات السوداء أسفل العينين وإضفاء نضارة على البشرة.

تم نسخ الرابط