رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أفكار وجبات تناسب النباتيون في عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عندما يحين وقت الاحتفال بعيد الأضحى يواجه النباتيون مشكلة في اختيار الأطعمة التي يتناولونها خاصة في التجمعات العائلية. لذلك نقدم لكم البدائل المناسبة للأشخاص النباتيون التي يمكن تجربتها خلال أجواء احتفالات عيد الاضحى وهي:


كفتة البقوليات: تعتبر البقوليات من أهم مصادر البروتين، فهي تمدك بالطاقة والعناصر الضرورية لجسمك، يمكنك الاختيار بين الفول والحمص والفاصوليا الجافة سواء كانت بيضاء أو حمراء أو سوداء بالإضافة إلى الذرة والعدس وغيرها من البقوليات المعلبة أو الجافة، والتي يمكن طهيها بعد نقعها لعدة ساعات في الماء، كما يمكن تناولها يضاف إلى السلطات أو حتى يؤكل بمفرده، يمكنك أيضًا استخدام هذه البقوليات لتحضير البرجر أو الكفتة النباتية.


فطر مشوي: على الرغم من أن الفطر مصدر غذائي نباتي ويصنف في مملكة الفطريات وليس مملكة الحيوان، إلا أنه أحد المصادر غير الحيوانية القليلة لفيتامين د ويحتوي على فيتامين ب بالإضافة إلى كميات متفاوتة من الألياف والبروتين ولا يحتوي الفطر أيضًا على جهاز عصبي مركزي مثل الحيوانات ويمكن إنتاجه بشكل مستدام، كما يعد الفطر خياراً غذائياً لذيذاً ومغذياً للنباتيين، يمكنك إضافتها إلى مائدة عيد الأضحى سواء في الشوربة أو السلطات، أو تناولها مشوية أو مقلية. 


برجر الصويا:  عادة ما يتم إضافة الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا إلى الأنظمة الغذائية النباتية بسبب محتواها العالي من البروتين، يختلف فول الصويا بشكل ملحوظ عن البقوليات الأخرى لأنه غني بالدهون ويحتوي على كمية أقل من الكربوهيدرات، البروتين الموجود في فول الصويا أسهل في الهضم من البقوليات الأخرى أما فول الصويا هو البقوليات الوحيدة التي توفر كمية كبيرة من أوميجا 3. 


من الخصائص المهمة لفول الصويا أنه متعدد الاستخدامات فهو بديل ممتاز للحوم والدواجن ومنتجات الألبان، لذا يمكن إضافته بأي شكل من الأشكال إلى طعامك في عيد الأضحى.


كما يمكنك تناول البيتزا بنكهات لا تحتوى على اللحوم وكذلك الباستا بأنواعها تناسب نظامك الغذائي مع البطاطس والسبانخ والبروكلي.

تم نسخ الرابط