رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الإسكان تكشف حقيقة قطع الأشجار‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، حقيقة قطع الأشجار، والتي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

 

وقال من خلال قناة "اكسترا نيوز" اليوم الجمعة، المشكلة الأساسية التي تعاني منها القاهرة الكبرى هي مشكلة التكدس تتمثل في تكدس عمران وتكدس حركة وتكون درجات الحرارة أعلى من محيطها.

 

وأضاف لأن الكتلة تمتص ودرجات حرارتها تزيد لحل هذه المشكلة فيه 3 أساليب أساسية مثلًا المناطق المتكدسة المتمثلة في المناطق العشوائية نعيد بناء هذه المناطق المكدسة وتوطين مساحات خضراء في هذه المناطق سور مجرى العيون كانت منطقة مكدسة بالإضافة إلى أنها منطقة صناعية ملوثة.

 

وتابع وبعد التطوير نسبة المناطق الخضراء وصل إلى 18% من مساحتها وهذا النموذج في أي منطقة سكنية يُعاد تخطيطها من الأول عندنا الحديقة الرئيسية هي حديقة الأزهر مساحتها 80 فدان لو شوفنا مساحة الحدائق التي تم إضافتها داخل القاهرة يزيد عن 600 فدان عين الصيرة وحدائق الفسطاط والازبكية والتي تتم على نهر النيل.

 

وأشار إلى أن لدينا حدائق تراثية سيتم افتتاحها خلال أسابيع بحد أقصى شهر وسيكون هناك علامة إرشادية على كل شجرة وأي أشجار يتم قطعها يكون بسبب كونها تمثل خطورة على القائمين بهذه المنطقة أو على السيارات بعدما أصبحت أشجار عجوز قد تقع جذورها وتسبب خسائر في الأرواح أو الممتلكات. 

تم نسخ الرابط