رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

للعرائس.. دليلكِ لاختيار فستان زفافك حسب نوع جسمك

وشوشة

أصبح العثور على فستان الزفاف المثالي أسهل قليلاً عندما تعرفين ما الذي تبحثين عنه وعندما تبحثين عن فستان زفاف أحلامك فإنك تريدين شيئًا جذابًا ويظهر أفضل ما لديك سواء كان جسمك على شكل الساعة الرملية أو المثلث أو البيضاوي، فهناك شكل فستان مثالي لكِ، فنحن نعلم أن التسوق لفستان الزفاف قد يبدو أشبه بمحاولة العثور على إبرة في كومة قش مع وجود العديد من الأنماط والأشكال والأحجام المختلفة للاختيار من بينها فمن الصعب معرفة من أين نبدأ لذلك نقدم لكِ من خلال التقرير التالي فستان الزفاف المناسب لنوع جسمك.


الساعة الرملية: عادة ما تتمتع العرائس ذوات جسم الساعة الرملية بخصر أكثر تحديدًا وأردافًا أوسع وتمثال نصفي أكبر أنتِ رشيقة للغاية ولديكِ أحد أكثر أشكال الجسم المرغوبة، لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل الأنماط لإظهار أصولك الرشيقة تجنبي: إن صدرك ووركك متوازنان تمامًا بالفعل، لذا فمن الأفضل عدم إضافة أي وزن إضافي إلى هذه المناطق، ابتعدي عن فساتين الحفلة أو فساتين الإمبراطورية أو فساتين الأميرة ذات التنانير الكاملة، لأن هذا قد يجعلك تبدو أكبر في هذه المناطق وسيكون أقل إرضاءً لشكلك.


بدلاً من ذلك ابحثي عن الفساتين التي تعانق وتظهر تلك المنحنيات الرائعة مثل الصورة الظلية أو نمط حورية البحر، وأيضًا قد يكون الفستان على شكل قلب أو فتحة العنق أفضل بالنسبة لكِ من فستان الرسن أو الرقبة العالية، لأن هذا سيبقيك متوازنًا ويبرز مظهرك الأكثر صدرية.


شكل الكمثرى: إذا كان جسمك على شكل كمثرى، فأنت تميل إلى أن يكون لديك وركين أعرض من منطقة صدرك وخصر محدد، قد تكون رقبتك وأكتافك أنثوية جدًا وتكون أصغر حجمًا في منطقة الصدر مع بنية صغيرة وضيقة. 


تجنبي: من الأفضل عدم اختيار أنماط الفساتين الإمبراطورية لأنها قد تخفي شكلك الأنيق ويمكن أن تخلق الوهم بأنك أكبر حجمًا مما أنت عليه في الواقع ابحثي عن فساتين الزفاف التي تناسب شكلك أكثر مثل الفستان الأنيق أو فستان ذيل السمكة/حورية البحر تعتبر الفساتين ذات الأكمام خيارًا جيدًا أيضًا لتحقيق التوازن بين الأكتاف الصغيرة والأرداف العريضة. 


شكل المثلث: إذا كان كتفيك والجزء العلوي من جسمك أكبر نسبيًا من الجزء السفلي من جسمك، فمن المحتمل أن يكون لديك شكل مثلث قد يكون لديك أكتاف عريضة وخصر أنحف وأرداف أصغر، مما يمنحك شكلًا عموديًا تجنبي: ابتعدي عن الفساتين بدون حمالات أو بدون أكتاف أو ذات رسن عنق لأن ذلك قد يسلط الضوء على أكتافك العريضة وقد يجعلك تبدو غير متناسبة ابحثي عن: اختاري نمطًا متماثلًا أو رقبة على شكل حرف V لأن هذا يتناسب تمامًا مع شكل المثلث المقلوب، كما أن الأشرطة والأكمام الكاملة تزيد من جمال شكلك وتجعل أكتافك تبدو أكثر دقة، وقد ترغبين أيضًا في البحث عن فساتين ذات تفاصيل أكثر مثل: الدانتيل أو الزينة لأن ذلك سيساعدك على الظهور بشكل أوسع وأكثر توازنًا.


الشكل البيضاوي: يظهر شكل الجسم البيضاوي والذي يشار إليه غالبًا باسم التفاحة على العرائس اللاتي لديهن صدر أكبر وأرداف ضيقة ومنطقة جذع أكثر امتلاءً. لديكِ قسم وسطي مستدير الشكل وتميل إلى امتلاك أرجل وأذرع نحيلة، تجنبي: تعرض العباءات ذات الرقبة العالية أو الرسن لخطر إغراقك في منطقة الصدر وتعطي مناطقك الأخرى تعريفًا ضئيلًا أو معدومًا.


ابتعدي عن الفساتين التي تلفت الانتباه إلى خصرك وأنماط الطيات لأنها أقل جاذبية لشخصيتك.


ابحثي عن الأنماط التي لها شكل رقيق أو مستقيم مثل: الفستان الإمبراطوري أو الفستان على شكل حرف A، ستعطي هذه الأنماط، مع التنانير الواسعة التي تتدفق عبر محيط الخصر، مظهرًا أكثر انحناءً وتوازنًا، الفساتين ذات العنق السفلي والمزيد من التفاصيل حول منطقة الصدر سوف تجذب العين أيضًا إلى الأعلى وبعيدًا عن منطقة الوسط الكاملة لجسمك. 


الشكل المستطيل:  العرائس ذوات الجسم المستطيل، والذي يُطلق عليه أيضًا شكل الموز، لديهن شكل أكثر استقامة مع أكتاف وخصر ووركين كلها بنفس العرض قد تكونين أيضًا طويلة القامة وخصرك محدد قليلًا وصدرك أصغر تجنبي: حاولي تجنب الفساتين التي تعانق قوامك مثل: حورية البحر أو ذيل السمكة أو الصور الظلية لأن ذلك سيسلط الضوء على شكلك المستقيم ويمنحك تعريفًا أقل كما أن خطوط العنق العالية قد تجعلك تبدو أطول وأقل توازناً في الشكل. 
لذلك ابحثي عن: فساتين على شكل حرف A، وفساتين الإمبراطورية، وفساتين الحفلات، وفساتين الأميرة هي ما تفضلينه فهذه الأنماط ذات الجزء السفلي الأكثر امتلاءً ستساعد في إضفاء مزيد من الوضوح على شكلك وخلق وهم الشكل المنحني.

تم نسخ الرابط