رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

السنغال في مواجهة قوية أمام موريتانيا بتصفيات كأس العالم

السنغال و موريتانيا
السنغال و موريتانيا

يلتقي  المنتخب الموريتاني مع نظيره السنغالي مساء اليوم الأحد على ملعب استاد شيخا ولد بيديا ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقامة في أمريكا، المكسيك وكندا.

وتستضيف مدينة نواكشوط، العاصمة الموريتانية، المواجهة على استاد شيخا ولد بيديا في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة بين موريتانيا التي تسعى للبقاء في المنافسة والخروج من القاع والسنغال التي تستهدف القمة.

يقع المنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر ، وذلك بعدما تفوق أسود التيرانجا على جنوب السودان برباعية نظيفة قبل أن يتعادلوا سلبيا مع توجو ومن ثم التعادل في التوقف الجاري مع كونغو الديموقراطية بهدف لكل فريق.

وخاض المنتخب الموريتاني ثلاث مواجهات ليخسر أمام الكونغو الديموقراطية خارج الديار ثم يتعادل مع جنوب السودان سلبيا ليقتنص النقطة الوحيدة التي وضعته في المركز الأخير تحديدا بعد الخسارة على أرضه في الجولة الماضية أمام السودان بثنائية نظيفة ليفشل في اقتناص فوزه الأول بالتصفيات.

ويحتاج المنتخب الموريتاني للفوز في أمسية الليلة رغم صعوبة الموقف وذلك من أجل الدخول في المنافسة على بطاقة العبور للمونديال، فالتعثر اليوم يعني فقدان فرص التواجد، بينما تحتاج السنغال الفوز من أجل اقتناص القمة ولو بشكل مؤقت فالفوز يقفز به للنقطة الثامنة متفوقا على السوادن.

ويأتي ترتيب المجموعة الثانية على النحو التالي:
- السودان بـ7 نقاط
- السنغال بـ5 نقاط
- الكونغو الديموقراطية بـ4 نقاط
- توجو بـ3 نقاط
- جنوب السودان بنقتطين 
- موريتانيا بنقطة وحيدة.

تم نسخ الرابط