رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى ميلادها.. فاتن حمامة: بخاف من الكاميرا‎.. وبابا ساعدنى أمثل

فاتن حمامة
فاتن حمامة

أبهرتنا بفنها وبأدوارها التي ظلت عالقة في أذهاننا حتى الآن، هي الفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي لقبت بسيدة الشاشة العربية، والتي تحل اليوم ذكرى ميلادها حيث أنها من مواليد 27 مايو 1931، وقدمت الفنانة الراحلة على مدار مشوارها الفني مجموعة مهمة من الأعمال السينمائية دخلت ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 

وفي هذا السياق نكشف، أسرارًا تعرفها لأول مرة عن الفنانة فاتن حمامة، فكانت في لقاء سابق لها كشفت عن سر تخوفها من الكاميرا وتحقيقيحلم والدها فيها.


وقالت الفنانة فاتن حمامة، أنها محظوظة لدخولها مجال التمثيل منذ الصغر، فساعدها ذلك في تخطي رهبتها من الكاميرة، مضفيةً:" الأطفال دايما مش بيخافوا من الكاميرا ودا خدمني في احترافي التمثيل إنى بدأت صغيرة".


وأضافت "فاتن"، إنها كانت دائما عند بداية تصوير أى عمل فني لها، تطلب من المخرج أن يبدأ التصوير معها بالمشاهد الصغيرة وليس الصعبة حتى يكون لديها فرصة في الدخول في الشخصية وتقمصها والتعود على وجود كاميرة، قائلة:" كنت أول لما بدخل اللوكيشن أٌقول للمخرج أبدأ بحاجات سهلة لحد ما أنسى الكاميرا".


وتابعت"فاتن": "والدي كان نفسه يحترف التمثيل، ولكن جدي رفض وضربه، فلما شاف فيا الموهبة كان معايا وساعدني أدخل مجال التمثيل".

تم نسخ الرابط