رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بسبب مشهد اغتصاب.. "ترامب" يُثير الجدل في مهرجان كان السينمائي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

عُرض الفيلم الوثائقي العالمي The Apprentice في مهرجان كان السينمائي الدولي لدورته الـ 77 الذي تُجرى فعالياته حالياً في مدينة كان الفرنسية ومن المقرر أن تستمر حتى 25 مايو 2024.

وأثار الفيلم حالة من الجدل بسبب مشهد اغتصاب قام به دونالد ترامب لزوجته، مما أدهش الحاضرين من الجماهير والنقاد كونه فيلماً وثائقياً يُجسد قصة حياة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية.

كان مشهد الاغتصاب في فيلم The Apprentice للمخرج علي عباسي، عبارة عن قيام دونالد ترامپ (الذي يلعب دوره الممثل سيباستيان ستان) بإلقاء زوجته آنذاك إيڤانا ترامپ (ماريا باكالوڤا) بعنف على الأرض ويشرع في ممارسة الجنس معها دون رضاها ويغتصبها.

ومشهد الاغتصاب فيلم The Apprentice ليس هو المشهد الوحيد الذي قد يجده الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامپ مرفوضاً كما تم تصوير المرشح الرئاسي لعام 2024 وهو يتناول حبوب الأمفيتامين، ويجري عملية شفط الدهون، ويخضع لعملية جراحية لإزالة بقعته الصلعاء، كما إن ترامب لا يظهر الولاء لمعلمه عندما يحتضر بسبب مرض الإيدز، وقام الموظفون بتطهير منزله سيئ السمعة من الجراثيم بعد مغادرته.

الفيلم الوثائقي The Apprentice بطولة كلاً من سباستيان ستان، چيرمي سترونج، ماريا باكالوڤا، مارتن دونوڤان، تشارلي كاريك، من تأليف جابريل شيرمان، وإخراج علي عباسي.

يُشار إلى أنه يصور الفيلم الوثائقي The Apprentice رحلة صعود دونالد ترامپ من شخص يرغب في العقارات غير الآمنة في السبعينيات إلى قاتل أعلن عن نفسه في منتصف الثمانينيات، وفي محاولة محتملة لتجنب التقاضي، كما يتناول الفيلم فضائح الرئيس المذكور وإخفاقاته بوصوله بالكسب الغير مشروع لعالم رجال الأعمال حتى الرئاسة الأمريكية.
 

تم نسخ الرابط