رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محسن أحمد يكشف كواليس مشهد النهاية فى فيلم "زوجة رجل مهم"

وشوشة

كشف مدير التصوير الكبير الدكتور محسن أحمد، كواليس تصوير فيلم زوجة رجل مهم، وحكى لأول مرة أحد المواقف التي تعرض لها مع المخرج محمد خان.

وقال محسن أحمد خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: في فيلم زوجة رجل مهم، كنت أول مرة أعمل مع المخرج الكبير محمد خان، وكنت أخذ وقتا في إضاءة اللقطات، وجاء مشهد تمسك فيه الفنانة ميرفت أمين بحلقها الذهبي وأخذت وقتا طويلا في تصويره، وكان خان طيب جدا وعصبي جدا، فقال لو كل مشهد على الشاشة أخذنا في تصويره ٣ دقائق هنخلص الفيلم في ٦ أشهر.

وأضاف: كان الدرس الذي أخذته من أسطى تحريك الكاميرا الحاج محمود شعبان، والذي رآني ألملم أشيائي ومعداتي لأغادر الفيلم وكان في محافظة المنيا، فأخذني ونزلنا نتمشى واحتواني وقال لي، رأيتك عامل شغل كويس جدا ولابد أن يكتمل، وقد كان ووضع في تاريخي هذا الفيلم المهم.

وأكمل: أحمد زكي فنان شديد الموهبة، وقال لي النجم عمر الشريف لو امتلك أحمد زكي لغات لحصد جائزة الأوسكار، وكان يعيش الدور بشكل متكامل، وفي أحد المرات ذهبت أسلم عليه في أحد الأفلام وكان يجلس على كرسي مرتفع فسلم علي بتعالي شديد، مما أثر في، وبعد دقائق اعتذر لي وقال إنك لم تكن تسلم على أحمد زكي وإنما تسلم على الرئيس أنور السادات.

وحول كواليس مشهد النهاية في فيلم زوجة رجل مهم، قال محسن: هذا المشهد به صورة اعتز بها جدا، ولكني فوجئت بأداء الأبطال ومنهم الفنان علي الغندور والد ميرفت أمين في الفيلم، وتم تصوير المشهد في طرقة ضيقة جدا في شقة وكانت المعدات ضخمة جدا، وكان التحايل على هذه المعدات شديدة الصعوبة، وكان هذا المشهد تاريخي.

تم نسخ الرابط