رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مع اقتراب الامتحانات.. خبير تربوي يكشف أسباب قلق طلاب الثانوية العامة

وشوشة

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة يزداد الشعور بالتوتر والقلق لدى الطلاب والأهالي، كما يزداد الضغط لدى الطلاب بسبب عدم معرفة الطرق الصحيحة لمراجعة المنهج،.

وأوضح د. تامر شوقي الخبير التربوي خلال لقاءه ببرنامج 8 الصبح المذاع على شاشة "دي إم سي"، أن الأهالي هم المصدر الأساسي للقلق لدى الطلاب، وأن القلق حالة مكتسبة وهناك تأثير يحدث للطالب نتيجة قلق الأهل يسبب عدة عوامل منها:
١- نقص في الانتباه.
٢- تشتيت معرفي.
٣- قلة ثقة بالنفس.
وذلك يؤثر على قدرته في تحصيل المعلومات مما يزيد من الشعور بالقلق لدى الطلاب مجددًا، ونصح الأهالي بمنح الأبناء الثقة بالنفس.
وأكد على أن القلق يزيد لدى الطلاب في بعض الحالات وهناك بعض الطلاب لديهم "ميل إلى القلق" وعندما يحدث لهم قلق زائد من الوالدين يحدث تفاقم له.
وتابع: وثاني نوع هو الطلاب الذي يتأثر من قلق الوالدين هو ذو المستوى العقلي المتوسط أو المنخفض أي الطالب الضعيف لأنه مهما يبذل من جهد مستوى تحصيله قليل.
وأضا ف،أن القلق يكون في المستوى المعتدل أو المتوسط لأن الطالب بدون قلق "مش هيذاكر"، أما في هذا الوقت القصير نظرًا لاقتراب الامتحانات نصح بأن ينظم الطالب وقته في المذاكرة ويفضل أن تكون في الصباح لأن أخطر شئ المذاكر بالليل، ويجب على الطالب ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ من الآن وحتى وقت الامتحانات.
تم نسخ الرابط