رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالڤيديو .. أغاني فرنسية تجعل ربيعك أفضل

وشوشة

اليوم يُصادف 26 إبريل 2024، حيثُ تسود أجواء الربيع وبداية موسم الصيف وإزدحام الشوارع بالجمهور مع قليلاً من قطرات الندى على أزهار الربيع، عندما يأتى موسم الصيف نسأل أنفسنا ما أجمل هذه الأجواء إذا صاحبها كوب من العصير البارد مع بعض الأغانى الفرنسية التى أشتهرت فى فرنسا، لذلك ، سنرصد لكم على التوالي بعض الأغانى الفرنسية المشهورة التى بإمكانها تحسين المزاج والإيحاء بالتمكن من السفر إلى فرنسا عبر منزلك فى مصر...

1- أغنية "Je suis malade"
أغنية فرنسية مؤلمة ولكنها رائعة غنتها المطربة المصرية إيطالية الأصل "داليدا" نظرًا لحبها الشديد للغناء الفرنسى ، ثم ألفها "سيرچى لاما" ، ولحنها "آليس دونا" ، وقد نجحت هذه الأغنية نجاحاً ساحقاً وذاع أصدائها فى مصر وفرنسا عندما غنتها المطربة الراحلة فى فترة السبعينات ومن الجدير بالذكر أنه حتى بعد وفاة "داليدا" قامت العديد من المطربات بإعادة إحياء هذه الأغنية بتوزيعات موسيقية مختلفة مثل "لارا فابيان ، أيلينا هاسنا" وإلى الآن يسمعها الجميع.




 

 

2- أغنية "Boite En Argent": 
أغنية خلابة وموسيقاها هادئة جدًا من غناء المطربة الفرنسية إنديلا ، و كلمات وألحان إنديلا و توزيع سكالبوڤيتش

 

3- أغنية "Le Vent Nous Portera": 
أغنية رائعة جدًا من كلمات وألحان المطرب الفرنسى "نوير ديسير" ، ثم تم طرحها وغناءها بتوزيعات موسيقية مختلفة مرة من قبل المطربة الفرنسية "صوفى هانجر" ، وأخرى من قبل الفرقة البلچيكية "سكالا & أشقاء كولاسنى" ، ثم من قبل فرقة ألمانية ومجرية وسويدية وذلك بسبب النجاح الساحق التى حققته تلك الأغنية "Le Vent Nous Portera بالإضافة إلى الشعبية والإيرادات لذلك أستمعوا إلى التوزيعات الموسيقية التالية للأغنية وأختاروا ما يناسبكم. 





 

 

 

4- أغنية "Et si tu n'existais pas": 
أغنية فرنسية كلاسيكية تم طرحها فى عام 1975 وغناءها من قبل المطرب الفرنسى "چو داسين" من كلمات "پيير ديلانوى ، كلودى ليميسلى ، ڤيتو بلاڤيسينى" ، و من ألحان كلاً من "توتو كوتوجنو ، پاسكال لوسيتو".

 

5 - أغنية "Hier Encore": 
أغنية فرنسية هادئة من غناء المطربة "أورورا شانسون" و من كلمات "تشارليس أزناڤور" وألحان "چيورچيس جارڤارينتز" ، وقد نجحت هذه الأغنية نجاح ساحق مما أدى إلى غناءها وترجمتها مرة ثانية للعديد من اللغات بجانب الفرنسية مثل غناءها باللغة الإيطالية واليابانية والإسبانية واليونانية ، وحتى يومنا هذا يتم سماعها فى العديد من البلدان. 


 

 

 

 

6- أغنية "Toi Mon Amour Cache": 
من غناء المطربة "ليندا دى سوزا" وكلمات وألحان "أنستاسيو إيريك" ، وهى أغنية كلاسيكية رائعة طُرحت عام 1981 وكانت مُلفتة للأنظار بسبب فكرتها حيث تدعو هذه الأغنية إلى التضحية فى سبيل الحب ، وكان يتهافت الجمهور على حفلات المطربة المذكورة نظرًا لعذوبة صوتها ورقة إحساساها.

 

7- أغنية "Le cavalier sans tête": أغنية فرنسية ذات أجواء رومانسية غناها وألفها ولحنها المطرب "دامين ساييز" وأنتشرت أنتشار واسع فى فرنسا ومعظم الدول الأوروبية التى تتحدث الفرنسية نظراً لتعلق الشباب والمحبين من الجمهور بها. 

8 - أغنية "Je T'aime": أغنية فرنسية ذات شعبية واسعة فى كافة أرجاء فرنسا حيث تتميز بالطابع الرومانسى ويتم أذاعتها فى كل عيد حب ، غنتها المطربة البلچيكية "لارا فابيان" وألفها " ڤينسنت سوييز" ، وحتى الآن يتهافت جميع فئات الجمهور على حفلات "لارا فابيان" فقط للإستماع إلى هذه الأغنية.

تم نسخ الرابط