رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

منتخب مصر يتعادل مع غانا بثنائية لكل فريق في أمم إفريقيا

وشوشة
وشوشة
حسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب مصر أمام نظيره غانا بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

سجل هدفي منتخب مصر، عمر مرموش في الدقيقة 69 ومصطفى محمد في الدقيقة 74، بينما سجل هدفي غانا محمد قدوس في الدقيقتين الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول وفي الدقيقة 71.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة تحفظ من جانب المنتخبين وسط صراع قوي في وسط الملعب دون خطورة حقيقة على المرمى إلا من كرة خطيرة لمنتخب غانا تصدى لها الشناوي بنجاح قبل أن يعلن حكم الراية أنها كرة تسلل.

وفي الدقيقة 9 تعرض مصطفى محمد لتدخل عنيف من جانب لاعب غانا على مستوى الكتف ولكن قام بعدها بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 20 حاول مرموش اختراق دفاعات غانا الإ أن حكم اللقاء احتسب خطأ على اللاعب.

وفي الدقيقة 23 كانت ثاني محاولات منتخب مصر عن طريق عرضية من محمد حمدي إلا أن مدافع غانا نجح في إخراج الكرة لأول ركنية لمصر خلال اللقاء.

وعادت السيطرة الغانية مرة أخرى على مجريات المباراة وسط تراجع للفراعنة.
وفي نهاية الوقت الأصلي للشوط تعرض صلاح للإصابة وخرج وحل بدلا من مصطفى فتحي.

وفي باقي الشوط حاول شهدت محاولات متبادلة من جانب الفريقين إلا أن نجح محمد قدوس في تسجيل هدف غانا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية سكنت شباك الشناوي.

واصل المنتخب الغاني سيطرته على مجريات المباراة في بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 كاد منتخب مصر أن يسجل التعادل بعد رأسية من أحمد حجازي داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة لعبدالمنعم ليضعها داخل الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل على حجازي.

وواصل منتخب مصر محاولاته لتسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي من لاعبي غانا.

وفي الدقيقة 58 سدد عمر مرموش كرة قوية على مرمى غانا ولكن حولها حارس النجوم السوداء لركلة ركنية لم يستفيد منها منتخب مصر.

وواصل منتخب مصر الضغط على الدفاعات الغانية وفي الدقيقة 64 سدد مرموش كرة أخرى على مرمى غانا الإ أن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 67 قام روي فيتوريا مدرب منتخب مصر باشراك محمود حسن تريزيجيه بدلا من محمد النني.

وأثناء تراجع المنتخب الغاني واعتمادة على الدفاع واستغلال المرتدات نجح منتخب مصر في استغلال خطأ الدفاع الغاني عن طريق عمر مرموش الذي انفرد بالمرمى وراوغ الحارس واسكن الكرة بالشباك في الدقيقة 69 .

وعقب تعادل منتخب مصر نجح المنتخب الغاني في التقدم مرة أخرى بعد أقل من دقيقتين عن طريق محمد قدوس في الدقيقة 71 الذي استغل هفوه دفاعية للفراعنة، وفي الدقيقة 74 تعادل منتخب مصر مرة أخرى عن طريق مصطفى محمد بعدما مرر له تريزيجيه الكرة بنجاح داخل منطقة جزاء غانا لتصبح النتيجة 2/2.
استمرت المحاولات من جانب الفريقين لتسجيل هدف الفوز، وأضاع إمام عاشور فرصة أكيد على مرمى غانا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده عند نقطتين في المركز الثاني، ويعقد موقفه في المجموعة، بينما حصد منتخب غانا نقطة في المركز الأخير.

وضم تشكيل منتخب مصر للمباراة كلًا من: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبدالمنعم - محمد حمدي
الوسط:   حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني
الهجوم: محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد

فيما جاء تشكيل منتخب غانا كالتالي :
حراسة المرمى: أوفوري.
الدفاع: أودوي - جيكو - ساليسو- جيديون مينساه.
ألوسط : محمد قدوس - أشيميرو - ساليس عبدالصمد.
الهجوم: جوردان أيو - ويليامز - سيمينيو.