رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

صبا مبارك: لا يوجد تعارض بين ظهوري بالنقاب وتدخيني للسجائر في "بنات عبدالرحمن"

ناقشت الفنانة صبا مبارك، قضية جريئة من نوعها، ضمن أحداث الفيلم الأردني "بنات عبدالرحمن"، الذي عرض في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ٤٢، بشخصية "أمال" التي ترتدي النقاب، بينما تدخن السجائر في السر، ومن ثم تعلن لأشقائها أنها بالفعل مدخنة، وتتصاعد الأحداث لنكتشف أن "أمال" كانت مجبرة على ارتداء النقاب، من ثم تقرر خلعه على مدار الأحداث والاستمرار بالحجاب فقط.
وبسؤال صبا مبارك، حول الهجوم الذي يمكن أن تتعرض له، جراء ظهورها بالنقاب وتدخينها للسجائر، لاسيما أن تدخين المرأة بشكل عام في مجتمعنا المصري غير مقبول، ويمكن أن يتسبب لها في اتهامات بـ"تشويه صورة المرأة المنتقبة"، جراء تدخين السجائر بهذا الشكل، ردت الفنانة أن تدخين المرأة في المجتمع الأردني أمر مقبول وعاديا بعكس عادات وتقاليد المجتمع المصري.
وأضافت "مبارك" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنها لن تقدم أي اعتذار حال الهجوم، مؤكدة أنها مقتنعة بالشخصية ولديها المبررات التي تدافع عنها، مشيرة إلى أنها على اقتناع تام أن تدخين المرأة ليس "عيبًا" أو يسيء لها بأي شكل سواء كانت منتقبة أو لا، لافتة "ستي كانت محجبة وبتشرب سجائر عادي.. والشخصية بالنسبة للبيئة الأردنية صحيحة تمامًا.. وهي كانت مجبرة على النقاب أولاً وأخيراً ولما تحررت قدرت تقلعه وتعلن أنها مدخنة.. ثم بطلت السجائر لأنها تخلصت من همومها".