رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بين الأسئلة التى طُرحت والمواقف الكوميدية.. 9 لقطات أبهرت الجمهور فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة‎‎

وشوشة
وشوشة
"تحيا مصر عاصمة السينما العربية".. بتلك الكلمات بدأت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حديثها خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 الذي أُقيم بدار الأوبرا المصرية، وفي هذا السياق، سنرصد لكم أبرز اللقطات، وستتعرف على الأسئلة التي طُرحت، وأهم المواقف الكوميدية في المهرجان.


لماذا لم يتم مشاركة الأفلام الكوميدية في المهرجانات؟

هذا السؤال تم طرحه من قبل الفنان علي ربيع، عندما صعد على المسرح، في بدايه حفل الافتتاح، وكان برفقته النجم خالد الصاوي، مما حدث دهشة بين الحضور، وتنتهي الفقرة دون الإجابة على هذا السؤال.
 
فقرة كوميدية جمعت بين ربيع والصاوي

وما زالنا مع خالد الصاوي، وعلي ربيع، حيث قدم النجمين فقرة كوميدية جعلت الحاضرين جميعهم يضحكون، وبخلاف السؤال السابق، قال "ربيع": "أنا بعمل أفلام بس عمري ما اتعزمت على أي مهرجان سينمائي"، فرد عليه الصاوي: "إزاي ده يحصل يا علي"؟ ده إنت نجم مكسر الدنيا".

ثم قام علي ربيع بمداعبة النجمة يسرا، موجها لها التحية، وتاركا خشبة المسرح نحو المقاعد ليلتقط صورة خاصة معها ومع إلهام شاهين و ليلى علوي.


محمد حفظي يوجه الشكر لكل من ترأس مهرجان القاهرة من قبل

قام السيناريست والمنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بتوجيه الشكر لكل من ساهم في نجاح مهرجان القاهرة في السنوات الماضية، وقال: "اتمنى تستمتعوا بفعاليات المهرجان، ومش هنقدر ننسى الناس اللي شكلوا القوى الناعمة، وبحيي الناس اللي وقفوا هنا قبلي، عزت أبو عوف، سمير فريد، حسين فهمي، ماجدة واصف، وغيرهم، وصولا حتى الأستاذ كمال الملاخ، وسعد الدين وهبة".

 
إيناس عبد الدايم تدعو الجمهور لمشاهدة أفلام المشاركة في المهرجان

عبرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بالتطوير المستمر في المهرجان، وتابعت قائلة: "ادعوكم للاستمتاع بعروض لأكتر من 100 فيلم، من أكثر من ستين دولة، من صباح الغد حتى 5 ديسمبر على أعرق مسارح القاهرة، وأتقدم بكل التقدير والاحترام للأستاذ محمد حفظي وفريق العمل على الجهد المبذول بصورة مشرفة تليق باسم مصر، مرحبا بكم وتحيا مصر عاصمة السينما العربية".


منى عبد الوهاب تقدم حفل المهرجان

ثم صعدت على المسرح، الإعلامية منى عبد الوهاب، كي تقدم حفل افتتاح مهرجان القاهرة، وبعد ذلك كشفت عن تفاصيل الأفلام المشاركة في المهرجان.


لفتة إنسانية

تم عرض فيديو تسجيلي قصير عن كل النجوم الكبار الراحلين خلال هذا العام، وأبرزهم: سمير غانم، دلال عبد العزيز، سهير البابلي، أحمد خليل، حاتم علي، إلياس الرحباني، وحيد حامد، هادي الجيار، والسيناريست محمد نبوي.


الموسيقى تشعل أجواء المهرجان

تفاجئ الجميع بحضور فرقة موسيقية في استقبال أمير كوستوريتسا رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، وبعد الانتهاء من كلمته خلال الحفل، صعد على المسرح الموسيقار هاني شنودة، الذي قام بالعزف على البيانو وغنت هند عبد الحليم، أغنية تحمل اسم: "سينما الحياة".

كريم عبد العزيز يكشف عن 3 أسباب هم سر سعادته بجائزة المهرجان

وهنا قامت الفنانة منى زكي، بتسليم الفنان كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، ووجه "كريم" الشكر لوالده المخرج محمد عبد العزيز، وقال: "أنا سعيد بتكرمي في مهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة لثلاث أسباب، هم إنه يحمل اسم بلدنا، وثاني شيء شرف وتقدير لأي فنان إنه يستلم جائزة فاتن حمامة".

أما عن السبب الثلاث الذي جعله سعيد بجائزته ضمن مهرجان القاهرة، فقال: "فرحتي بجد إني استلمت الجائزة من منى زكي"، قم قالت "منى" إن كريم عبد العزيز يُعطي طاقة إيجابية لكل من حوله. 


تكريم نيللي.. وسمير صبري يوجه لها هذا السؤال

ونختُم مع الفنانة نيللي، التي تم تكريمها بجائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العُمر، حيث قام الفنان سمير صبري، بتسليمها الجائزة، ثم عبرت "نيللي" عن فرحتها وقالت: "فرحانة جدًا، وحصل لي الشرف إني اتكرم من مهرجان القاهرة السينمائي، مهرجان بلدي".

وتسأل سمير صبري، وقال لنيللي: هل إعتزلتي الفن؟، فأجابت قائلة: "ما اعتزلتش لكن برفض أعمال كتير مش هنكر"، وتابعت: "اللي علمني وجعلني أحب الفن هي المعجزة فيروز".

أما عن أكثر فنان يجعلها تضحك، فقالت: "سمير غانم"، وعن الفنانة الراحلة صباح، قالت نيللي: "صباح البوبوناية الجميلة وكانت راقية حقيقي شخصيتها ماحصلتش".