رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

من بينهم "بنت السلطان".. أحمد شفيق لديه رؤية إخراجية خاصة فى أعماله الفنية‎

المخرج أحمد شفيق
المخرج أحمد شفيق
مما لا شك فيه أن مخرج أي عمل فني لا بد أن يكون شخص مسؤول عن كل شيء يتعلق بالعمل فهو بمثابة المايسترو الذي يُدير الفرقة الخاصة به، وهذا بشكل خاص ينطبق على المخرج أحمد شفيق، الذي يقدم هذا العام في السباق الرمضاني مسلسل "بنت السلطان".

 فقدم أحمد شفيق، من خلال هذا العمل الفنانة روجينا، لأول مرة في البطولة المطلقة، فاستطاع أن يُظهر موهبتها الفنية، ويُبرز قدراتها التمثيلية في دور الفتاة الشعبية، وكان هناك كمياء خاصة بين "روجينا" وجميع أبطال العمل، وهنا عندما يتواجد روح مُختلفة يرجع الفضل لمخرج العمل، لأنه يكون قائد يُحرك أبطاله كي يظهر المسلسل للجمهور بالشكل الذي نشاهده على مدار 30 حلقة.

وإذا تحدثنا عن إبداعات المخرج أحمد شفيق السابقة، فمشواره الفني قبل مسلسل "بنت السلطان" حافل بالنجاحات أيضًا فاستطاع أن يقدم زينة ويوسف الشريف، وبالتحديد عام 2009، من خلال مسلسل "ليالي"، ثم شاهدنا مي عز الدين، وطارق لطفي بشكل مُختلف تمامًا في مسلسل "قضية صفية" فكان العمل بمثابة مباراة رائعة بين هذا الثنائي، وتم عرضه عام 2010.

ثم أعاد الفنان أحمد السقا إلى عالم الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "خطوط حمراء" عام 2012، أما مع الفنانة ريهام حجاج، فكانت بطلة العمل لأول مرة في "نقطة ضعف"، أمام جمال سليمان، ورانيا فريد شوقي.

وكان لأحمد شفيق، مفاجأة للجمهور حيث أعاد اكتشاف الفنان عمرو سعد، من خلال مسلسل "يونس ولد فضة"، وغيرها من الأعمال الجاده والهادفة والمحترمة التي يستمتع بها الجمهور.

أحمد شفيق هو أول مخرج استخدم تقنية جديد في عالم الدراما وهي أن تكون الصورة "hd"، وغير في الدراما المصريه عندما كانت تسبقها الدراما السورية في فترة ما، بالإضافة لتقديم الأكشن والأثاره والتشويق، وليس فقط ذلك بل في كل عمل فني يقدمه يحرص على وجود الوجوه الجديدة خاصةً من المعهد العالي للفنون المسرحية ومنهم الآن من أصبحوا أبطال، إذًا هو مثلما ذكرنا مخرج لديه رؤية خاصة في عالم الإخراج.