رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

اختلفت الأسماء والفكرة واحدة.. استنساخ "العرافة من شيخ الحارة" صدفة أم تحدى؟

 بسمة وهبة وإيناس
بسمة وهبة وإيناس
حققت الإعلامية بسمة وهبة، نجاحا كبيرا ببرنامج "شيخ الحارة"، والذي تملكه فضائية "القاهرة والناس"، وقدمته على مدار 3 مواسم متتالية من 2017 حتى 2019، وذلك قبل أن تتقدم باستقالتها من فضائية "القاهرة والناس" بعد حلقتها مع ياسمين الخطيب.

وفي الموسم الرابع وجدنا إن المخرجة إيناس الدغيدي هي من تقدم البرنامج بدلًا من الإعلامية بسمة وهبة، بعد أن أصبح اسمه "شيخ الحارة والجريئة"، وسارت على نفس خطى "بسمة" في المواسم السابقة، من حيث الشكل والمضمون والتطرق للأسئلة المثيرة للجدل مع الضيوف.

وانتقدت الإعلامية بسمة وهبة، تصرف المخرجة إيناس الدغيدي، بعد أن حلت مكانها، مؤكدة إن الأخيرة لم تخبرها أو حتى تأخذ رأيها قبل تقديم البرنامج.

ويبدو أن الإعلامية بسمة وهبة قررت أن تدخل في مباراة نسائية شرسة ضد المخرجة إيناس الدغيدي، ببرنامجها الجديد "العرافة" الذي جاء صورة طبق الأصل من برنامج "شيخ الحارة".

وعلى الرغم من أن "شيخ الحارة" و"العرافة" يعرضان بالسباق الرمضاني، إلا أنهما يحملان نفس الفكرة والمضمون، فبعد إذاعة الحلقة الأولى من برنامج "العرافة" وجدنا إن المقدمة والفقرات يتشابهان إلى حد كبير مع "شيخ الحارة".

ليس فقط المقدمة والفقرات، بل تفاجيء الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى، بظهور شبيه "شيخ الحارة" الذي كان يظهر في برنامجها "شيخ الحارة" وهي الشخصية المجهولة التي تواجه الضيوف بأسراراهم وخباياهم.

ورغم من تشابه البرنامجين، إلا أن برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، يحقق نجاحاً كبيراً بفضل عرضه على قناة "القاهرة والناس"، والأسئلة المثيرة للجدل، ما يجعل البرنامج حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض حلقات البرنامج مباشرة.