رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

"الاوقاف": التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية قد يضطر الدولة المصرية إلى غلق أى مسجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، وجود فرحة كبيرة وغامرة بين رواد المساجد في مختلف محافظات الجمهورية بعودة صلاة التراويح وشدد على أهمية الالتزام بالضوابط الاحترازية حتى تمر هذه الفترة دون مشكلات.

وناشد من خلال اتصال هاتفي فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع علي القناة الأولى، اليوم الأربعاء، المصلون بالالتزام بارتداء الكمامة أثناء الذهاب للمسجد بالإضافة لاصطحاب سجادة الصلاة الشخصية الخاصة بكل فرد والحفاظ على علامات التباعد الاجتماعي الموجودة داخل كل مسجد ان المصلون ورواد المساجد أظهرو وعيا كبير في صلاة التراويح وهو ما يعكس ثقافة الشعب المصري وأكدته جميع المديريات في محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الأئمة في المساجد ووكلاء الوزارات ومديري المديريات مستمرون في تنفيذ عمليات التعقيم والنظافة طوال ساعات اليوم بعد انتهاء الصلوات في كل مساجد الجمهورية وحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لأن هذا الامر قد يضطر الدولة المصرية إلى غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالضوابط التي قامت الوزارة بوضعها.

واختم حديثة قائلا أنه في حالة عدم الالتزام يجرى إحالة الإمام ومن معه من العمال والمختصين من وزارة الأوقاف بالمسجد إلى المساءلة أمام لجنة القي وشدد على أنهم مسؤولون عن مراقبة رواد المسجد عند الدخول والتأكد من ارتداء للكمامة والمصلحى.