رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

"تنشيط السياحة": السياحة من أفضل القطاعات التى يتم التعافى فيها سريعاً بعد حدوث أى أزمة‎

وشوشة
وشوشة
قال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن قطاع السياحة دائماً يتأثر باى نوع من الاضطرابات السياسية او غير السياسية في اى دولة من الدول مضيفاً أن هو قطاع مهم وحيوي ولكن يتأثر جداً بالأخبار السلبية بشكل عام.

وأضاف من خلال قناة  "الفضائية المصرية" اليوم الاربعاء ، أن قطاع السياحة من أفضل القطاعات التي يتم التعافي فيها سريعاً في مصر بعد حدوث اى أزمة و ذلك أكبر دليل على قوة السياحية المصرية وقوة ما نملكه من أثار وشواطئ وجو معتدل وفنادق على أعلى مستوى وبمختلف الدرجات والمطارات وما تم من تطويرها الفترة الماضية وتطوير الاسطول الجوي وان هذا قطاع يعتمد على كل قطاعات الدولة ويدعم كل قطاعات الدولة أقتصادياً.

وأشار إلى أن في 2019 كانت معدلات التعافي ممتازة وتم الوصول لـ 13 مليون سائح وكان الأعلى في تاريخ السياحة في مصر مضيفاً أن في 2020 كان يوجد زيادة 25% من ناحية عدد السياح و الدخل و منذ دخول جائحة فيروس كورونا العالم كله توقف و أغلقنا فترة كبيرة و لكن تحت أجراءات إحترازية.
 
و أكد أننا في مرحلة تعافي لكن وضعنا أفضل كثيرا جداً من دول سياحية أخرى يوجد عندها أغلاق تام وأن الدولة المصرية نجحت بأمتياز في إدارة أزمة فيروس كورونا.