رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

قبل رمضان.. لو أنت مريض سكر متى يحق لك الإفطار؟ طبيب يُجيب

بالتزامن من اقتراب شهر رمضان الكريم، تزداد التساؤلات حول أحقية بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ومدي رخصه عدم صيامهم في الشهر الكريم، لذلك خصص برنامج "من القلب للقلب" حلقة خاصة للحديث عن مرضي السكر.

واستضافت إيمان رياض مقدمة برنامج "من القلب للقلب" على علي شاشة "إم بي سي مصر 2"، أستاذ دكتور خليفه محمود أستاذ أمراض الباطنه والسكر بجامعه الإسكندرية، وذلك للحديث عن طرق التعامل مع مريض السكر في شهر رمضان.

وقام دكتور خليفه خلال لقاءه بتقسيم مرضي السكر لفئات مختلفه حسب نوعيه الدواء الذي يتناولوه علي مدار اليوم، مؤكدا أن علي كل مريض سكر التوجه لطبيبه المعالج قبل البدء في الشهر الكريم لتنظيم معدل السكر في الدم حتي لا تحدث مضاعفات بسبب الصيام.

واستكمل إذا كان الشخص مريض سكر ولا يعاني من أي مرض أخر فلا مانع من صيامه، مؤكدا علي ضرورة الأخذ في الاعتبار أن الإفراط في تناول السكريات في فترة بعد إلافطار تسبب مشاكل كبيرة لمريض السكر لذلك يجب أن يكون علي وعي ودراية كامله بحالته.

وأوضح أن مريض السكر يجب عليهم قياس نسبه السكر مرتين قبل الإفطار ومرتين بعد الإفطار، وفي حال زيادة نسبة السكر عن ٣٠٠ يجب الإفطار فورًا.

لمشاهدة المنشور اضغط هنا