"مشرف بالقومى للحضارة": قاعات المومياوات مصممة لكى تحاكى المقبرة الملكية‎

قال سيد أبو الفضل، المشرف على قاعات العرض المركزية والمومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية، إنه جرى اتخاذ قرار نقل المومياوات منذ أكثر من عام وعندها ارتأت القيادة السياسية أن يكون الاحتفال مهيبا يليق باسم مصر لأنهم ملوك وملكات حكموا مصر وبالتالي كان لا بد من أن يكون الاحتفال يليق باسم مصر.

وأضاف من خلال برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، نحن الآن في إطار التجهيز لدخولهم فتارين العرض داخل القاعات وهو ما سيستغرق منا أكثر من 15 يوم لتكون جاهزة في 18 إبريل يوم التراث العالمي حتى تكون متاحة أمام الزوار والجمهور كما أن قاعات المومياوات الملكية مصممة لكي تحاكي المقبرة الملكية مضيفآ من برة هشوفها كأنها جبل ومن جوه هلاقي نفسي بنزل لسلم منحدر كأني داخل على مقبرة ملكية.

من جهته قال عبدالعظيم عبدالرازق مدير معمل الأحجار الثقيلة بالمتحف إن المتحف به العديد من معامل الترميم المركزية وأن المتحف مجهز بوحدة استقبال ذات مواصفات عالمية إذ تستقبل الأثر الذي يتم تسجيله ثم يأتي الدور على وحدة فض للتغليف كما أن المومياء تتعرض لعمليات تعقيم.

وواصل مدير معمل الأحجار الثقيلة بالمتحف في القاعة لدينا بعض القطع الثقيلة التي تم ترميمها مثل تمثال الملك خناتون المصنوع من الحجر الرملي وكان موجود لدينا عدة اجزاء.