رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

انطلاق عرض "حارس الذهب" أول فيلم عالمى لـ أحمد مالك بالسينمات المصرية‎

وشوشة
وشوشة
ينطلق، اليوم، عرض الفيلم الأسترالي "حارس الذهب" للفنان أحمد مالك والمخرج رودريك ماكاي في دور العرض المصرية، ويعرض الفيلم في سينمات فوكس بمول مصر، فوكس سيتي سنتر ألماظة، أمريكانا بلازا بالشيخ زايد ورنيسانس نايل سيتي ورنيسانس مدينتي، ليكون عرضه الثاني في مصر بعد الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي.

حارس الذهب، هو أول فيلم عالمي للنجم أحمد مالك، ويعرض حالياً في الإمارات، كما يبدأ عرضه في السعودية  الخميس 1 أبريل، ويُعرض مصحوباً بالترجمتين العربية والإنجليزية، ومن المرتقب إطلاق الفيلم في باقي الدول العربية قريباً.

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.

وكان الفيلم قد تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLottery west وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.