رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads

بالفيديو.. أفلام حازت على الأوسكار من وراء قصص حقيقية

وشوشة
وشوشة
أحيانًا نجد الحقيقة أغرب من الخيال، وقد تكون دراما الواقع أكثر وهجا من دراما الأفلام، لذلك نجد الجمهور أكثر انجذابا إلى الأفلام التي يكون فيها على علم بأنها مقتبسة من قصص حقيقية، وفي هذا التقرير ستسلط "وشوشة" الضوء على أفلام عالمية حصلت على جائزة الأوسكار وهي مقتبسة من قصص واقعية:

12 Years a Slave " سنة من العبودية"
يتناول الفيلم السيرة الذاتية لحياة "سليمان نورثوب"، وهو رجل حر أسود البشرة من مدينة نيويورك، تم اختطافه عام 1841 وبيع عبدًا، وظل أسيرًا لمدة 12 عامًا، فاز فيلم "12 سنة من العبودية" بأوسكار أفضل فيلم عام 2013.

 

The King's Speech "خطاب الملك 
يتناول فيلم السيرة الذاتية لحياة الملك "جورج السادس"، بعد توليه الحكم بعد وفاة والده، ويكشف الفيلم عن محاولاته المستمرة للتغلب على مشكلته مع التلعيم بمساعدة إخصائي تخاطب، وفاز فيلم "خطاب الملك" بأوسكار أفضل فيلم وأفضل ممثل (كولين فيرث) عام 2010.

 
The Aviator "الطيار" 
يتناول الفيلم حياة الطيار والمخرج الأسطوري "هوارد هيوز"، ورحلته المهنية منذ عام 1920 وحتى منتصف أربعينيات القرن الماضي، وفاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار لعام 2004، من بينها أفضل ممثلة مساعدة التي ذهبت إلى الممثلة كيت بلانشيت.

 
The Pianist "عازف البيانو"
قصة هذا الفيلم مقتبسة من قصة عازف البيانو البولندي- اليهودي "أديسواف سيزيبلمان"، الذي نجى من تدمير حي اليهود في وارسو خلال الحرب العالمية الثانية. وفاز هذا الفيلم بثلاث جوائز أوسكار عام 2002، كما فاز بجائزة السعفة الذهبية التي تقدم لأفضل فيلم مشارك في مهرجان كان السينمائي.

Schindler’s List "قائمة شندلر" 
هذا الفيلم قائم على حياة رجل الأعمال النازي أوسكار شندلر (ليام نيسون) الذي تمكن من إنقاذ 1000 يهودي. فاز الفيلم بأوسكار أفضل مخرج "ستيفن سبلبيرج"، وأفضل فيلم لعام 1993.