رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

الصحة العالمية تكشف موعد زيادة إصابات كورونا فى مصر

مها طلعت
مها طلعت
قال مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن هناك توقعات بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر خلال نوفمبر المقبل خاصة أن الوضع العالمي بالنسبة لانتشار الفيروس مقلق للغاية.

وأضافت "مها" في لقائها عبر سكايب ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة": "على كافة الدول أن تكون تستعد لأي موجات جديدة للفيروس، وعلى الحكومات في كافة دول العالم الاستعداد بوحدات رصد للوباء بشكل مكثف، يجب أن يعرف كل مواطن الطرق التي ينتقل الفيروس من خلالها حتى يتجنبها سواء عن طريق الرذاذ أو اللمس".

وأشارت إلى أنه ليس هناك أي علاج خاص بالفيروس حتى الآن، بل أنه تم رفع عدة أدوية من بروتوكولات العلاج بعد ثبوت عدم فاعليتها في مواجهة كورونا.

وأوضحت إلى أن هناك 200 لقاح عالمي ضد فيروس كورونا مازالت في طور التطوير، ولكن هناك 40 لقاح في المراحل السريرية و10 فقط في مراحل التجارب السريرية على الإنسان بأعداد كبيرة للوصول لمرحلة التصنيع والتوزيع.

وذكرت أنه تم وقف التجارب لبعض اللقاحات بعد ثبوت وجود آثار جانبية مثل تعليق العمل على لقاح اكسفورد، مؤكدة على ضرورة أن يكون هناك توازن بين الاقتصاد والصحة ولكن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.