رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى ذكرى وفاته.. كيف تحكمت الموسيقى فى بليغ حمدى؟

بليغ حمدي
بليغ حمدي
قال تامر حمدي نجل شقيق الموسيقار الراحل بليغ حمدي، إن عمه كان شخصًا حساسًا وخجولًا للغاية، حتى أن الكثير لا يعرف عنه ذلك.

وأضاف جلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن بليغ حمدي ألف حوالي أكثر من 1475 لحنًا، و16 موسيقى تصويرية في الأفلام و25 موسيقى لمسلسلات إذاعية وموسيقى لـ11 مسلسلًا تلفيزيونيًا.

وتابع: "بليغ حمدي كان سايب نفسه للموسيقى تتحكم في حياته حتى أنني أطلقت عليه "الرجل الذي أحبته الموسيقى"، مشيرًا إلى أن بليغ حمدي كان مهتمًا بالمسرح الغنائي، لأنه يراه مثل الأوبرا.

واستطرد: "الدافع الأساسي له في علاقته بكل شيء كان الحب، وجملته الشهيرة في هذا الصدد "اللي مش جواه حب مش جواه فن".


وواصل: "عمي بليغ حمدي كان مثل النسمة ومشغول في شغله لدرجة أنه لا يركز في من يضايقه، حيث إنه دائما في حالة إبداعية مستمرة"، متابعًا: "بعض المشاكل التي حدثت لبليغ حمدي كانت بسبب طيبته الزائدة وثقته في الناس حتى أنه كتب أغنية "كل يوم قاعدين في بيتنا ويطلعوا يجيبو في سيرتنا" كانت مقصودة على بعض الأشخاص الذين خاصوا في سيرته.


وأكد أن جميع الأعمال الدينية والوطنية التي قام بها بليغ حمدي في حياته كانت بدون أجر، مشيرًا إلى أن لحن "مولاي إني ببابك" و"ادخولوها سالمين" مرتبطة  في أذهان الشعب دائمًا وحية حتى الأن.