رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعد إعلان تميم يونس تعرضه للتحرش.. أعمال سينمائية ناقشت مثيلية الجنسية

وشوشة
وشوشة

التحرش بالرجال ظاهرة انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخير، والتي كان أخرها الفنان تميم يونس، الذي أعلن من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، عن تعرضه للتحرش على يد طبيب أسنان عندما كان يبلغ من العمر 22 عامًا.

كما أكد الفنان عباس أبو الحسن، نفس الاتهام علي طبيب الأسنان ذاته، ولآن الشذوذ الجنسي قضية هامة لم تخلو الأعمال السنمائية منها ونرصد في السطور التاليه أبرز هذه الأعمال...

 

"عمارة يعقوبيان"

يعد فيلم "عمارة يعقوبيان"، أحد أشهر الأفلام التي كشفت المثلية الجنسية بشكل صريح، وعرض الفيلم هذه القصة من بين عدد من القصص التى تناولها وهى حكاية الصحفي الشاذ جنسيا، والذي جسد دوره الفنان خالد صالح، الذي مارس علاقة شاذة مع جندي الأمن المركزي، الذي جسده باسم سمرة، ليتركه بعدها ويتعرف على عشيق جديد ولكنه يقتله.

 

"أسرار عائلية"

فيلم دارمى واقعى يرصد قضية المثلية الجنسية ونظرة المجتمع لها، ونظرة أصحاب القضية للمجتمع، وذلك من خلال قصة شاب في المرحلة الثانوية له ميول مثلية يعيش في أسرة متوسطة، ويُظهر الفيلم كيف يعانى هذا الشاب داخل بيئته الاجتماعية بسبب انحرافه عن المعايير التي وضعها المجتمع، وهو بطولة محمد مهران، سلوى محمد، وتأليف محمد عبد القادر، وإخراج هانى فوزى.

 

"رشة جريئة"

ظهر في فيلم "رشة جريئة"، الشذوذ الجنسي أثناء مشوار بطل الفيلم الذي يحلم بالتمثيل، والذي قام به أشرف عبدالباقي، ليقابل المخرج شوكت حلبي الشاذ جنسيًا. 

 

"الإرهاب والكباب"

وفي إطار كوميدي تناول فيلم "الإرهاب والكباب"، المثلية الجنسية أيضا، عندما كان يبحث عادل إمام في دورة المياه عن موظف اسمه "مدحت"، ويقابله شخص شاذ وقال له: "لو عايزني مدحت أكون لك مدحت"، ليصبح بعدها اسم مدحت علامة للشذوذ.