رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"أستاذ علم الأوبئة": الفترة القادمة فيصلية في مواجهة كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن أرقام إصابات كورونا تتصاعد على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تنحسر معدلات الإصابة اعتبارًا من شهر أغسطس وحتى منتصف سبتمبر على مستوى العالم.

وأضاف "عنان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر من أخر الدول التي أصيبت بفيروس كورونا، ولهذا ستكون من أخر الدول التي ستتخلص منه، موضحًا أن كل الدول حدثت فيها ارتفاع بسيط في الإصابات من جديد، عند قيامها بالفتح التدريجي.

وأوضح أن هناك تدفق كبير من المصريين في الشوارع بداية من يوم 27 يونيو الماضي، ولذلك يجب متابعة أرقام الإصابات خلال الفترة ما بين 12 و15 يوليو، فإذا تبين ثبوتها، فهذا يعني أننا تخطينا مرحلة الخطر، وأن هذه الموجة ستنتهي في نهاية أغسطس.

وتابع أن الفترة القادمة تعتبر فيصلية ويجب الحظر وارتداء الكمامات بشكل كبير، حيث أنه لو ارتدى أقل من 50% من المواطنين الكمامة، فأن أعداد الإصابات قد تزيد، وسنواجه سيناريو سيىء للغاية، مؤكدًا أن الموجة الثانية من الفيروس، تحدث عن انتهاء الموجة الأولى وعدم تسجيل أي إصابات لفترة ثم تظهر إصابات أخرى من جديد.