رغم جمالها الشديد.. إليزابيث تايلور تعاني من عيب خلقي

هي أول فنانة في السينما العالمية تحقق الملايين من خلال فيلم "كيلوبترا" تلك الشخصية حيث برعت في أدائها وعُرض عام1963، نحُن نتحدث عن النجمة العالمية "إليزابيث تايلور" التي يحل يوم ميلادها 27 فبراير، وليس هذا الدور الذي قدمته بشكل رائع بل حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مرتين.

 

وكانت المرة  الأولى من خلال الفيلم الكوميدي "باترفيلد 8" عام 1960، بينما كانت الثانية عام 1966، عن فيلم "من يخاف فيرجينيا وولف".

 

وبعيدًا عن الفن، كانت "إليزابيث تايلور" أو "قطة هووليود" كما يُلقبها جمهورها، تتسم بجمالها الطبيعي، ولكن الكثير لا يعرف أنها كانت تُعاني من عيب خلقي، فمن خلال التقرير التالي سوف نتحدث عنه.

 

وكانت "قطة هووليود" تمتلك رموشا عدد أضعاف الرموش الطبيعية لدى أي إنسان، وهو نتيجة طفرة جينية أصيبت 7% من سكان العالم ومن يحملونه يعانون من عيوب خلقية بالقلب، وقالت "إليزابيث" في إحدى حوارتها الصحفية، أنها ولدت ولم تفتح عينيها لثمانية أيام كانت مصابة بما يسمى Distichiatis

 

وأكدت "قطة هووليود" إليزابيث تايلور، أن تلك المرض جعلها تتصف بوجود صف إضافي من الرموش على جفنها، والتي من الممكن أن تنمو إلى داخل جفونها مسببة مضاعفات في القرنية وبالتالي العمى، كاشفة، أن حالتها لم تتطور بالشكل السيء، فقد ظلت الرموش تنمو نحو الخارج لتشكل ملامح العينين.