رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

إلهام شاهين تشيد بفكرة مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية بباريس

وشوشة
وشوشة
أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية بباريس، قائلة: "كنت سعيدة جدًا بالمشاركة في المهرجان لأنه هيربطنا بالجاليات العربية الموجودة في أوروبا، لأنها جاليات كثيرة جدًا".

وأضافت "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج " السفيرة عزيزة" على فضائية "دي إم سي"، أن هناك أجيالا من الدول العربية متواجدة في أوروبا تنسى هويتها العربية، وتلك النوعية من المهرجانات تصل أبناء الجاليات العربية في مختلف أنحاء العالم بالوطن العربي، موضحًة أن الفن المصري يقدم حياتنا وعادتنا وتقاليدنا ومشاكلنا في كل المجالات.

وأشارت إلى أن الجاليات العربية في أوروبا كبيرة جدًا، خاصة فرنسا التي بها جالية عربية كبيرة جدًا من شمال أفريقيا بأعداد رهيبة والربط بين الجاليات العربية هو فكرة المهرجان، مؤكدة:"زهقنا من الأعمال التركية المدبلجة في مصر ولا نرغب في نشر الفن التركي في مصر ولكننا نرغب في نشر الفن العربي في دولنا وأوروبا المنتشر بها الجاليات العربية".

وتابعت: "علينا اختيار نوعية الأعمال التي نشارك فيها التي تعبر عن هويتنا وتحمل قيم ورسائل مختلفة، ونرغب في العودة إلى الفن الأصيل القوي والاهتمام بكل التفاصيل"، موضحة: "الفنان عليه مسئولية اختيار نوعية الأعمال الفنية والدرامية التي يشارك فيها".