حوار│المخرج أحمد سمير فرج: هدفي نقل الواقع إلى الدراما.. وهذا سر نجاح "حكايتي"‎

بدأ المخرج أحمد سمير فرج، كمساعد مخرج حيث يظل يعمل لمدة 12 عاما مع كبار مخرجي مصر منهم شريف وعمرو عرفة، نادر جلال، وسعيد حامد، وبعد ذلك قام بإخراج أول عمل له وهو فيلم "كود 36" عام 2007، ثم أخرج العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاح كبير، وكان آخرها مسلسل "حكايتي" الذي عُرض ضمن السباق الرمضاني الماضي نجاحًا كبيرًا، لذلك أجرينا معه الحوار التالي، وتحدث فيه عن نجاح وكواليس العمل.

 

حدثنا عن ردود أفعال الجمهور حول مسلسل "حكايتي"؟

الجمهور كان يتابع أحداث المسلسل في جميع أنحاء العالم، فكان هدفي الأساسي في أي عمل فني اقوم بإخراجه هو نقل الواقع للأعمال الدرامية، وهذا ما قدمته في "حكايتي".

 

ما هو السبب وراء نجاح مسلسل "حكايتي"؟

السبب هو فريق العمل، أنا كان لدي حماس كبير أن كل ممثل تم تريشحه لدور ما أن يجسده على أكمل وجه وهذا ما حدث.

 

هل الفنان أحمد بدير اعتذر في البداية عن مسلسل "حكايتي"؟

نعم، أحمد بدير، وجميل مرسوم، في البداية اعتذروا عن تقديم أدوارهم في المسلسل لكن بعد ذلك قمت بإقناعهم وبفعل حققوا نجاح.

 

لم تقلق من تقديم ياسمين صبري أول بطولة لها؟

تقديم ياسمين صبري، كبطلة في مسلسل "حكايتي" كان تحدي كبير بالنسبة لي، وكنت اتوقع النجاح، خاصًة أن شركة "سينرجي" لا يمُكن أن تغامر إلا اذا هناك تأكد من نجاح العمل.

 

هل تدخلت في سيناريو مسلسل "حكايتي"؟

بالتأكيد أنا اركز في كل تفاصيل العمل لكي يظهر للجمهور في أحسن صورة، واهتمت في المسلسل بمشاهد بدون حوار وكان كل التركيز على تعبيرات الوجه أكثر، حينما قرأت سيناريو العمل وافقت على الفور لأنه عمل اجتماعي غير المتواجد على الساحة الفنية حاليًا.

 

ما هي معايير النجاح لديك في أي عمل فني؟

معايير النجاح بالنسبة لي هي تفاعل الجمهور مع العمل في الشارع، كما انني اتأكد أن العمل الذي اقوم بإخراجه حقق نجاح، عندما الجمهور يظل طوال الوقت يتذكر اسم شخصية التي يُجسدها في العمل، وهذا حدث بالفعل في مسلسل "حكايتي".