رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد الهواري يكتب ... لماذا مي عمر !

لدي عدة أسئلة أتمني من كل من يقرأ تلك السطور أن يحاول إجابتها ، أولها لماذا يصعب علينا تقبل نجاح شخص ؟ ، لماذا عندما نري شخص ناجح لا نحاول أن نعترف بنجاحه أو حتي نتركه و شأنه ؟ ، لماذا نحاول أن نبحث علي أي سبب لنسيء إليه أو نقلل من نجاحه ؟ ، وهل هذه هي السمة الغالبة الآن ؟ .

المثال الحي هنا هو الفنانة مي عمر ، التي طوال الوقت تواجه حملات لا مبرر لها للتقليل من موهبتها و من النجاح الذي حققته و إختصار ذلك بأن زوجها هو السبب الوحيد في ذلك ،  وحتي أقطع الطريق لمن يحاول التشكيك  ، مي عمر و زوجها المخرج محمد سامي أصدقاء أعزاء لي ولذلك ما ستقرأه في السطور القادمة هو معلومات مثبتة لا دخل فيها لأهواء كاتب هذا المقال ولك الحكم النهائي .

 مي عمر خريجة كلية الإعلام قسم الصحافة بالجامعة الأمريكية، وقامت بعمل دراسات في المسرح وبدأت التمثيل من خلال أدوار بمسرح الجامعة الأمريكية ، أي أنها لم تهبط علي التمثيل " بالباراشوت " ،بعدها  قامت  باستعدادات كثيرة للوقوف أمام الكاميرا، فبدأت أولا بدراسة التمثيل مع مروة جبريل،  ثم خضعت لعدة اختبارات اجتازتها بنجاح ، أتاح لها زوجها المخرج محمد سامي الفرصة للظهور الأول، وذلك من خلال تقديم دور «ولاء» في مسلسل " حكاية حياة " مع غادة عبد الرازق، وكان زوجها هو مخرج المسلسل، ثم  مسلسل " كلام على ورق " مع هيفاء وهبي، وهو من إخراجه أيضًا ، و أعتقد أنه من الطبيعي أن يساعد الزوج زوجته خصوصا أنها تستحق ذلك و أن تلك الأدوار كانت طبيعية في الحجم و المساحة لمن هن في الدايات شأنها شأن غيرها .

قدمت مي  أول أدوارها في الدراما بعيدًا عن زوجها محمد سامي من خلال مسلسل حالة عشق مع المخرج إبراهيم فخر، الذي رشحها للدور. وخاضت أول تجربة لها في المسرح من خلال مسرحية بابا جاب موز من إخراج الفنان أشرف زكي، الذي رشحها للدور ، وللعلم في نفس العام التي عملت به مع سامي في مسلسل " الأسطورة " عملت مع المخرج أحمد خالد أمين في مسلسل " الطبال " .


الأكثر غرابة أنها في العام التالي ٢٠١٧ قدمت بطولة مسلسل " ريح المدام " مع المخرج كريم العدل ، و مسلسل " عفاريت عدلي علام " مع الزعيم عادل إمام و المخرج رامي إمام ، في الوقت الذي لم يقدم محمد سامي أي عمل درامي هذا العام !


ولمن يتحدث عن وجودها في بطولة مسلسل أحمد السقا القادم الذي يخرجه محمد سامي يكفي أن أذكر له معلومة يسهل التأكد منها وهي أن مي عمر وقعت مع المنتج صادق الصباح بطولة مسلسل من العام الماضي - قبل حتي أن يكون هناك مشروع بين الصباح و محمد سامي - ولكن لظروف حملها لم تستطيع تصوير المسلسل ليتفق معها الصباح علي دخول بطولة مسلسل السقا ، كما أنه هذا العام عرض عليها بطولة مسلسل خاص بها من إنتاج شركة " ماجنوم " ولكنها فضلت العمل مع السقا في مسلسله الجديد .


لماذا إذن الهجوم عليها و التقليل من نجاحها ، لماذا نحاول تشويه أي شخص موهوب أراد له الله أن يصل للنجاح ، لماذا نحاول إختصار الفنانة مي عمر في كونها زوجة محمد سامي فقط ؟

 إن لم تجد إجابة علي تلك الأسئلة فإلتزم بحديث رسول الله " من كان يؤمن بالله و اليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت "