رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار | وفاء عامر: وافقت علي "نسر الصعيد" لثقتي في نجاحه

- المنافسة في السباق الرمضاني أحيانًا تكون غير عادلة


- آيتن عامر "جوكر" موسم هذا العام


بعد نجاها بشكل كبير في أعمالها الدرامية، تخوض وفاء عامر السباق الرمضاني الحالي بمسلسل " نسر الصعيد" الذي تقدم من خلاله شخصية صالحة.


وتتحدث وفاء عامر في حوارها مع "وشوشة"، عن الصعوبات التي واجهتها في الشخصية، وكواليس مسلسل نسر الصعيد، وأعربت عن سعادتها بردود أفعال الجمهور بالمسلسل، وتحدثت أيضا عن رأيها في الأعمال المطروحة في الموسم الدرامي الراهن.


حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "نسر الصعيد"؟


مسلسل له أهميه كبيرة بالنسبة لي، وأنا أخر المشاركين في العمل، وسعيدة لأني بشتغل مع شركة إنتاج بحجم العدل جروب، وهي شركة لها استراتجية خاصة في العمل، وتهتم بالمواضيع التي تطرحها إلي الجمهور.


ما هو سبب انجذابك إلي العمل؟


لأن قصة مسلسل "نسر الصعيد" تحدث داخل الكثير من العائلات في الصعيد وبطل القصه يتواجد به كل الصفات الطيبة التي يتميز بها الكثير داخل كل بيت مصري وهو "زين القناوي" الذي يجسده الفنان الكبير محمد رمضان، من رؤيتي للعمل تأكدت أنه سيجذب الكثير من المشاهدين وهذا ما دفعني للموافقة.


ماذا عن شخصية "صالحة" التي حققت نجاحا كبيرا؟


شخصية صالحة هي سيدة طيبة للغاية وعند الضرورة تظهر قسوتها للحفاظ علي بيتها الكبير، ونالت الشخصية اعجابي لأني لم أجسدها من قبل برغم أنني قمت بعدة أعمال باللهجة الصعيدية، وأتمني أن تنال اعجاب الجمهور.


هل انتهيت من تصوير شخصيتك؟

حتي الآن لم أنتهي من تصوير دوري في المسلسل بسبب ضيق الوقت، وظهور العمل بشكل ينال اعجاب المشاهد ومن الممكن أن أنتهي من شخصية صالحة خلال الأيام القادمة.



ما الصعوبات التي واجهتيها أثناء تقديمك هذه الشخصية؟


قابلتني العديد من الصعوبات أبرزها اختيار الملابس، ولكن الشركة المنتجة حلت الأزمة وقدمت لنا الاستايلست ملك، وجاءت بملابس الشخصية المطلوبة علي أكمل وجه، وتخوفت أيضا من اللهجة الصعيدية لأن الصعيدي عدة للهجات، وقنا بالأخص لها طريقة معينة في الكلام ولكن تمكنت منه بفضل الله.


حدثينا عن العمل مع محمد رمضان؟

ليس هذا العمل الأول الذ يجمعني بالفنان محمد رمضان بل قدمنا سابقا مسلسل "كاريوكا" وحقق نجاحا كبيرا، وبعد ذلك مسلسل "ابن حلال" وحقق أيضا نجاحا فوق المتوقع وهذا العمل الثالث "نسر الصعيد"، حتي الآن سعيدة جدا بردود أفعال الجمهور، وعن شخصية محمد رمضان في العمل هي شخصية جميلة ومحترمة ويحترم جميع زملائه في العمل، ويقوم بتقدير كلا من الأكبر منه سنا وتاريخا، وأنا أحبه علي المستوي الشخصي والمهني.


كيف تري المنافسة في السباق الرمضاني؟


المنافسة في السباق الرمضاني أحيانا تكون غير عادلة علي الإطلاق بسبب كثرة الأعمال التي تسبب عدم ظهور مسلسلات قوية وتستحق المشاهدة، وبسبب ذلك لا أقتنع بالمنافسات العادلة في شهر رمضان الكريم.


هل تهتمي برفع أجرك عند نجاح كل عمل؟


مسألة رفع الأجر أتركها للجمهور، والمنتج وتقديره للأعمال، وفي هذه الفترة نحن نمر بظروف انتاجية صعبة للغاية، وأنا في الحقيقه أجري ليس كبير علي الإطلاق.


ما هي العوامل الأساسية التي تجعلك تقومي باختيار أعمالك؟

أقوم باختيار أعمالي علي أساسيات كثيرة، أهمها حجم الدور مع الجمهور ومدي تأثيره، والرسالة التي تقدمها الشخصية للجمهور ، اسم المؤلف، ويجب أن يكون عمل يستطيع الدخول إلي كل بيت وبالأخص في هذه الفترة يجب أن يقدم كلا منأاعمال هادفة يستفيد منها المشاهد.



ما الأعمال التي نالت اعجابك في السباق الدرامي؟

تابعت العديد من الأعمال، وسعيدة بها أيضا حيث نال اعجابي مسلسل "رحيم" وشخصية ياسر جلال أبهرتني وأيضا المسلسل الكوميدي "أرض النفاق" هنيدي مقدم كوميديا جديدة، ومسلسل ضد مجهول، ولدينا أقوال أخري كلها أعمال تستحق المشاهدة.


ما رأيك في شخصية آيتن عامر في أيوب؟


آيتن عامر عاملة شخصية العام هذا الموسم ومن جهة نظري هي رقم واحد في السباق الرمضاني الحالي، بسبب شخصيتها في العمل، مفيش إنسان هيقوم بتسمية اسم سماح تاني، وأنا قمت بطردها من البيت حتي نهاية شهر رمضان من كتر ما احنا صدقنا الشخصية .


ما الأفلام التي نالت اعجابك من خلال البرومو في عيد الفطر القادم؟


أكثر فيلم متوقعة له النجاح بشكل كبير، فيلم كارما وهوا بداية رجوع المخرج الكبير خالد يوسف، وشايفه أنه عمل جديد علي الجمهور ويستحق المشاهدة بشكل كبير.