رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│ أحمد وفيق: لم يسعفني الوقت للاستعداد لـ"أمر واقع" و أفضل البطولات الجماعية

مشاهد الأكشن لا تجذبني

كريم فهمي أخويا.. وريم مصطفى محترمة

أفضل البطولات الجماعية

الضغط الرمضاني سبب ضعف الدراما وكثرة الأخطاء

كشف الفنان أحمد وفيق، في حوار خاص لـ"وشوشة"، تفاصيل مسلسله "أمر واقع"، الذي يعرض خلال السباق الرمضاني الحالي، والذي حقق من خلاله نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

وتحدث "وفيق" عن كواليس العمل، وكيف أستعد لدور الضابط عمر، كما كشف عن إصابته خلال التصوير، وعن تفاصيل أول تعاون يجمعه بالفنان كريم فهمي، وغيرها اللكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

ما سبب إنجذابك لشخصية الضابط عمر في مسلسل "أمر واقع"؟

العوامل التي جذبتني في شخصية الضابط "عمر رمضان"، هى تركيبة الشخصية الغريبة فبخلاف دور الضابط الذي يعمل في إدارة مكافحة الإرهاب وتعرضه للإصابات ومطاردته للعناصر الإرهابية طوال أحداث المسلسل، إلا أن الدور يحمل جانب آخر من الخصوصية، وهي الحياة الشخصية والمشاكل العائلية التي تحدث له من انفصاله عن زوجته والتضحيات التي يقدمها من أجل عمله، وهذا الجانب الإنساني هو ما جذبني للقيام بهذا الدور عن مشاهد الأكشن ومواجهة الإرهاب.

من رشحك لهذا الدور.. وكيف أستعديت له؟

تم ترشيحي لدور الضابط عمر، من شركة أروما للإنتاج، وهى الشركة المنتجة لمسلسل "أمر واقع"، أما بالنسبة لأستعدادي للدور، ففي حقيقة الوقت لم يسع للإستعداد الكافي للدور، وهذا شيء غير معتاد عليّ لأنني أحب أن أذاكر الدور جيدًا وأتعمق في كل تفاصيل الشخصية، ولكن أنا سعيد لأنه رغم الضغط قدرت أن أقدم الشخصية بالشكل الصحيح.

وما سبب الاستعجال؟

سبب الاستعجال يرجع لسرعة بدأ التصوير وإنهاء العمل من أجل تسليم الحلقات الأولى في المسلسل لعرضها في السباق الرمضاني، وهذا الاستعجال هو سبب ضعف الدراما بشكل عام، والدراما  الرمضانية على وجه الخصوص، و أيضاً سبب ظهور العديد من الأخطاء في المسلسلات.

هل واجهت صعوبات أثناء تصوير المسلسل؟

كل عمل وله الصعوبات الخاصة به، ولكن بالنسبة لمسلسل "أمر واقع"، فقد تعرضت لحرق في يدي بسبب مشهد أطلاق النار عليا في أول حلقات المسلسل، و أيضاً تعرض زملائي لإصابات بسبب مشاهد الأكشن والمطاردة، حيث تعرض كريم فهمي لحادث أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل، وتسبب هذا الحادث في شرخ بركبة كريم فهمي، وعلى الرغم من هذا الشرخ استكمل التصوير بهذه الإصابة.

هل تخوفت من المشاركة في المسلسل كونه يعد أول بطولة مطلقة لكريم فهمي وأيضًا المخرج والمؤلف ليس لهم أعمال كثيرة؟

هذه المسلسل هو بطولة جماعية، وهذا سبب مشاركتي لأنني أفضل العمل الجماعي عن الأعمال البطولة الفردية، وفي هذا الموسم أنتشرت فكرة البطولة الجماعية عن السابق، وهذا شيء يسعدني لأنني أؤمن بأن سر نجاح الممثل الشاطر هو العمل الجماعي، لآن الجمهور يفضل هذا النوع، كما أنه لا يوجد جاليًا الكثير من النجوم الذين يستطيعون أن يشيلوا عمل فني بمفردهم.

حدثنا عن كواليس المسلسل؟

كواليس المسلسل كانت أشبه بالجو العائلي، على الرغم من أن هذا العمل هو الأول الذي يجمعني كريم فهمي، ولكن ربطتني به علاقة صداقة وأخوه وأصبحت أخذ راية في العديد من المسائل سواء عملية أو شخصية، و أيضا هذا أول عمل لي مع النجمة ريم مصطفي، واكتشفت قد أيه هي إنسانة محترمة ولذيذة وشاطرة في شغلها، أما عن باقي النجوم المشاركة فققد سبق لي العمل معاهم وتربطني بهم علاقة جيدة مثل الفنانة دينا فؤاد.

ما العوامل الأساسية التي تختار على أساسها أعمالك؟

لا يوجد أسس أو معايير واضحة لاختيار أعمالي، ولكن أختار العمل على أساس الورق والشخصية وتفاصيلها، لأنني بحب أن أجسد الشخصية من كل جوانبها سواء العملية أو الحياة الشخصية، كما أنه لا يشغلني وجود اسم كبير في العمل أم لا  لأنني كما ذكرت قبل ذلك أنني أفضل العمل الجماعي، لأنه يلاقي إعجاب الجمهور عن الأنواع الأخرى وهذا هو الغرض المطلوب.