رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

كلمة وزير التجارة والصناعة خلال افتتاح عددا من المشروعات في بني سويف

وشوشة
وشوشة

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن تفعيل قانون المنتج المحلي يتيح الفرصة للصناعات المصرية للبيع بشكل أكبر والمشاركة في الاستثمارات المختلفة، مشيرًا إلى أن القانون يوجد أمام مجلس الدولة الآن لدراسته والعمل على إقراره.

 

وأضاف في كلمته خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، أن جذب المصانع الكبيرة غاية في الأهمية بالتوازي مع تنمية الصناعات المتوسطة والصغيرة، لافتا إلى مبادرة التحول من الإتجار إلى التصنيع من خلال عمل الدولة مع المستوردين والاتفاق على انشاء مدينة صناعية للأدوات المنزلية بدلا من استيرادها على مساحة 71 الف متر بتكلفة 428 مليون جنيه وبدأت 7 مصانع في العمل فيها بالفعل.

 

وأوضح أنه يجري العمل على إنشاء أكبر مجمع للصناعات المغذية لصناعة الإنشاءات الهندسية في محافظة بني سويف، والذي يساهم في تشغيل 11 ألف عامل وخفض الاستيراد من الخارج، مؤكدًا إنه تم توفير 723 مليون جنيه لدعم مصانع المناطق الصناعية في بني سويف، لافتًا إلى أنه تم طرح 2 مليون متر أراضي مجانية للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشار إلى أنه يجري إنشاء شركة لصيانة ومتابعة هذه المناطق، ومن بين 13 مجمعًا للصناعات يوجد 10 منهم في الصعيد، متابعًا أن 75% من التمويل تتجه للإنتاج التجاري والحيواني في الصعيد بينما 5% فقط للصناعي بما يوضح ضرورة تعزيز هذا القطاع.