رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرف على كلمة مفتي الجمهورية بمناسبة "المولد النبوي الشريف"

هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهوريةجموع المسلمين في مصر والعالمين العربي والإسلامي بمناسبةذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، داعيًا الله أن يعيدعلينا هذه الأيام بالخير والمحبة والرحمة والسلام.

وأكد فضيلة المفتي في كملته بمناسبة المولد النبوي الشريف أنذكرى المولد تهل علينا هذا العام في ظروف عصيبة، لتكوندافعًا لنا لكي نستمد الأمل والعزيمة من سيرة النبي صلى اللهعليه وآله وسلم العطرة، التي ترجمت أرقى معاني الإنسانيةوالسماحة والرحمة في مواقف نبوية بقيت نبراسًا لنا في أمورحياتنا كلها.

وأضاف فضيلته أن البعد عن الأخلاق المحمدية والقيم الساميةالتي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعلمها منهالصحابة الكرام رضوان الله عليهم، هو ما أوصلنا إلى كثير منالأزمات التي لا زلنا نعاني منها في حياتنا، خاصة بعدما تمسكالبعض بمظاهر التدين دون جوهر الدين.

وأشار فضيلة المفتي إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قدحذرنا من الغلو والتطرف في الدين، وأوصانا بوصايا مهمةتضمن لنا الاستقرار والسلام، ولكن جماعات التطرف والإرهابقد حادت عن السبيل القويم والصراط المستقيم الذي رسمه لنارسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، واتبعوا خطوات الشيطانفسفكوا الدماء وأفسدوا في الأرض لتحل عليهم لعنات الله فيالدنيا والآخرة.

وشدد مفتي الجمهورية في ختام كلمته على أننا في أشدالحاجة الآن إلى الرجوع إلى سيرة النبي صلى الله عليه وآلهوسلم، لنقرأها قراءة عصرية وحضارية، فنتعلم منها الرحمةوالإنسانية وعمارة الأرض بالعمل والاجتهاد لكي نحقق الغايةالعظمى من استخلاف الله لنا في الأرض على مراد الله منا.