تفاصيل لقاء مفتي الجمهورية بوفدًا تايلانديًّا

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وفدًا تايلانديًّا برئاسة الشيخ عزيز بيتاك كومبون رئيس المجلس المركزي الإسلامي بتايلاند، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وماليزيا.

 

واستعرض مفتي الجمهورية خلال اللقاء ما تقوم به دارالإفتاء من مجهودات لمواجهة الفكر المتطرف، وعلى رأسهام رصد فتاوى التكفير والآراء المتطرفة الذي يعمل على مدارالساعة لرصد وتحليل الفتاوى المتطرفة والرد عليها بمنهجية علمية لبيان انحراف فكر الجماعات المتطرفة.

 

وأضاف فضيلته أن الدار أصدرت كذلك مجلة إلكترونية تم تجميع أعدادها في مجلد مطبوع بعنوان: "Insight"باللغة الإنجليزية للرد على مجلة "دابق" التي تصدرها داعش، وأهدى فضيلة المفتي نسخة من المجلة للوفد.

 

وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل لاستقبال الطلبة الماليزيين بعد تخرجهم في جامعة الأزهر، ليتم تدريبهم في الدار على مهارات الفتوى ليكونوا مؤهلين لإصدار الفتاوى ومواجهة الفكر المتطرف بمنهجية علمية سليمة.

 

من جانبه أشاد الوفد بما تقوم به الدار من مجهودات لخدمة المسلمين في الداخل والخارج، وما تقدمه من تدريب وتأهيل للخريجين ليكونوا نواة لمفتي المستقبل.

كما أبدوا تطلعهم لمزيد من التعاون مع دار الإفتاء خاصة فيما يتعلق بتدريب المفتين من الطلبة الماليزيين.