رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور..هالة صدقي ومحمد صبحي وثروت يشاركون في "باديب"

تحت عنوان "من أنا"، دشن مركز أحمد باديب مسابقة جائزة "باديب" للهوية الوطنية دورة عمر مكرم، ايمانا منها بدور الثقافة والفنون في رفع حالة النمو والتقدم الذان ينشدهما الوطن العربي، وقناعة منهم بأن الإعلام الواعي هو الركيزة الرئيسية لتحقيق ذلك وانطلاقا من أهمية المشاركة للمجتمع الأهلي في حفظ وتنمية الموروث الثقافي بمختلف أشكالة.

وقد قام المركز في أولى احتفالياته والتي اقيمت باحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بتكريم عدد من نجوم الفن والأدب بمصر من بينهم الفنان الكبير محمد صبحي، والفنانة هالة صدقي، والفنان أحمد الحجار، والدكتور أحمد مرسي، والدكتور حسين نصار.

وقد حضر الحفل لفيف من نجوم المجتمع من بينهم الفنان مجدي فكري، والمطرب محمد ثروت، والإعلامي والمخرج وليد الدرمللي، وعازف العود العراقي الموسيقار أحمد شمه.

وفي كلمته أثناء الحفل، قال الفنان الكبير محمد صبحي، أنه لم يستوعب ويصدق أن هناك حدث ثقافي مثل ذلك ينطلق من القاهرة، خاصة وانه اتخذ رمز العلم والثقافة "عمر مكرم" عنوانا له، ومن المحزن أن تكون هناك دولة لا تعرف من هو "عمر مكرم" رائد النهضة الحديثة. 

وأشار "صبحي" إلى أن هناك من يصفون الذين ينادون بوحدة الدول بانهم "حقراء"، وإذا كانت الوحدة يتصف اصحابها بذلك فانني أول "الحقراء" في ذلك الوطن.