رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مفاجآت بالجملة وبشرى لأهل غزة.. التفاصيل الكاملة لمهرجان العلمين في دورته الثانية

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان بحضور كل من عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة والعضو المنتدب وأيضا أشرف سلمان رئيس الشركة المتحدة بالإضافي إلي الفنان أحمد أمين رئيس مهرجان الطفل وأخرون.

 

وتتضمن هذه الدورة مفاجآت عدة وتفاصيل كثيرة، يرصدها "وشوشة" في سطور موجزة..


2 مليون زائر مُستهدف
أعلن عمرو الفقي خلال المؤتمر أن هذه الدورة تستهدف 2 مليون زائر وهو ضعف الرقم الذي حققه المهرجان العام الماضي، والذي شهدت الدورة الأولى منه نجاحا ساحقا.


مهرجان جديد

وخلال المؤتمر، أكد الفقي على أن المهرجان سوف يشهد خلال فعالياته أنشطة جديد وأهمها مهرجانا للطفل بعنوان " نبته" يترأسه الفنان أحمد أمين.

وبدوره، صعد أحمد أمين للحديث عن مهرجان نبته وقال أن مهرجان نبته سوف يكون على مدار أربعة أيام فقط من أيام مهرجان العلمين وبعدها يتم الإعلان عن الجوائز في حفل يضم عدد كبير من صانعي محتوى الطفل والأطفال المشاركين

وأضاف أمين رئيس المهرجان أن هذا المهرجان هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة بالإضافة إلي وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولي تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة


ترشيد الكهرباء
وتشهد هذه الدورة ميزة جديدة وهي تقديم الدعم لفكرة ترشيد الكهرباء، إذ أكدت منى عبد الوهاب المتحدث الإعلامي للمهرجان أن 70% من الأنشطة وفعاليات المهرجان سوف تتم في فترة النهار ترشيدا للكهرباء وأغلب الفعاليات التي ستكون ليلا هي حفلات المطربين.

تخصيص 60% من الأرباح لأهل غزة


وفي لفتة إنشانية من إدارة المهرجان قرر القائمون عليه تصميم لوجو عبارة عن علم مصر جنب إلي جنب للعلم الفلسطيني مع التبرع بنحو 60% من أرباح المهرجان لأهالي غزة.


شراكة متبادلة مع موسم الرياض

وأضاف الفقى على هامش المؤتمر، أن موسم الرياض سيرعى 4 مسرحيات و3 حفلات بمهرجان العلمين، وفى المقابل ترعى الشركة المتحدة موسم الرياض بمسرحيتين.


يذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية ستنطلق، في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

تم نسخ الرابط